افضل المواقع لتحميل الصور المجانية بدون حقوق ملكية

السؤال

اكثر من يفهم طبيعة حقوق الملكية هو المصمم لانه عانى يوما ما من سرقة التصميم الخاص به وبالتالي عانى من فقدان جهوده المبذولة على صورة تم صرف الوقت والجهد عليها ونسبت الى غيره.

ما هي افضل المواقع التي توفر الصور المجانية التي يحتاج اليها المصممين والتي تخلو من حقوق الملكية ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-11T15:41:32 3 الإجابات 29 مشاهدات 1

الإجابات ( 3 )

  1. هذه الإجابة تم تعديله.

    أعرف موقعاً للتحميل المجاني لكن لا أعرف إن كان يوجد فيها ما يلزم المصمم

    على كل حال جرب موقع pinterest و pngtree

  2. الموقع  gratisography.com يعتبر موقع ناشيء لو تمت مقارنته مع المواقع التي تم عرضها في الاجابة المثبتة ولكنه يستحق ان يذكر لان نوعية الصور التي يعرضها مختلفة جذريا والظاهر انها من نتاج عمله حيث يحتوي على صور حيوانات عالم الملابس والموضة الطبيعة الناس الاعمال الغذاء اشياء متنوعة الحياة المدنية مع صور خاصة بالمرح والحياة السعيدة.

    ربما تكون الصور التي يعرضها قليلة ولكنه سوف يكون له مستقبل كبير في المستقبل القريب كون هذا الموقع يتصدر ترتيب الكثير من الصور التي يتم البحث عنها ويحتل الترتيب 26 الف على اليكسا اي انه سوف يكون له شان كبير ين المواقع من نفس الصنف في المستقبل.

    موقع اخر pikwizard.com اضمه الى المواقع الكبيرة في هذا المجال مع محرك بحث مختص للصور ومقاطع الفيديو التي يتم نشرها بشكل ذاتي من قبل المهتمين في هذه المجالات يحتوي على صور ذات جودة عالية ومجانية ووصل عدد الصور المرفوعة عليه الى اكثر من مليون صورة ولكن ربما سوء الترتيب من ناحية تهيئة الموقع لمحركات البحث ووصف الصور جعله لا يحتل ترتيب عالي ومن ابرز اقسامه الحيوانات والحياة البرية الخلفيات المباني والاراضي الزراعية الاعمال والثروة عالم المشاهير والتعليم وغيرها من الاقسام الاخرى.

  3. المواقع الالكترونية المتخصصة في مجال عرض الصور بدون حقوق كثيرة يمكنك استعمالها مرة اخرى لاغراض التصميم واستقطاع جزء منها والعمل عليها في مختلف المجالات التي تريد ولكن هناك شيء واحد لا يجدر بك القيام به وهو انك يجب ان لا تنسب هذه الصور الى نفسك لانها معروضة للجميع الا ان ادخلتها بتصميم مميز يمكنان يظهر بصمتك على هذه الصورة.

    المواقع كثيرة وافضلها هي الاجنبية التي تعرض وتحتفظ بهذه الصور منذ سنوات عديدة وتحديثها بما هو جديد حسب ما هو متوفر وتأكد الكادر في هذه المواقع ان الصور خالية من حقوق الملكية لجهات اخرى لان مراعاة هذه الحقوق مهمة في العالم الغربي كون المقاضاة والمحاكم ممكن ان تعقد على اشياء مثل هذه وتعويضات لا يستطيع اي شخص تحملها.

    لهذا سوف نضع لكم مجموعة من المواقع التي نعدكم انكم لو قمتم باستعمالها ضمن سياسة اتفاقية الاستخدام التي تفرضها هذه المواقع المختصة بعرض الصور الخالية من حقوق الملكية سوف تنفعكم كثيرا.

    الموقع الاول unsplash.com اغلب الصور الموجودة في هذا الموقع ليست فقط للترفيه والتصميم وانما لاغراض هادفة منها ما يخص فيروس كورونا والاستدامة الخاصة بالبيئة والطبيعة واخرى ملتقطة مناظر من افلام حديثة كلاسيكية بالاضافة الى الخلفيات والسفر والطبيعة مع مجموعة من الخامات التي يستفيد منها المصممين عل برنامج فوتوشوب واحداث جارية مع صور تخص الناس العمل والاشغال والتكنولوجيا والتطور في هذا العالم.

    صور جودتها عالية وكبيرة في الحجم كفاية لكي تقوم بتحجيمها من جديد واستقاطع ما تريد عند التصميم وخصوصا في مجال التوعية فيما يخص صور كوفيد او الاستدامة وعالم البيئة وكيفية الحفاظ عليها مع صور يمكن ان تستفيد منها تخص الطبيعة في كل العالم.

    هذا الموقع pexels.com غني عن التعيف يحتل ترتيب 425 في اليكسا وبهذا يكون من المواقع المكتضة بالزائرين الباحثين عن الصور ومقاطع الفيديو الحديثة والاكثر شعبية كما يمكنك الانضمام اليه وامكانية نشر صورك عليه حيث يكن ان تتلقى دعم مادي من المعجبين داخل هذا الموقع لو كانت قضيتك انسانية تتعلق بالطبيعة او الحفاظ على الحيوان بالاضافة الى صور التوعية بالحفاظ على الطبيعة والماء والموارد الطبيعية على الارض.

    محرك البحث الخاص بالموقع يحتوي على صور بعناوين لا حصر لها نهائيا حيث يمكن كتابة كلمة البحث باللغة الانجليزية لتظهر لك ليس فقط الالف بل عشرات الالاف من الصور التي سوف تعجبك من اجل تحميلها ويمكنك اشهار نفسك بوضع حسابك على فيسبوك وانستجرام لو كنت احد الناشرين في الموقع من اجل الحصول على متابعات واعجابات على حسابك الشخصي.

    هذا الموقع  pixabay.com وفقا الى ترتيبه في اليكسا يعتبر اقوى بكثير من ناحية الشهرة على محركات البحث او الزيارات الذاتية ويحتوي على صور متنوعة ولكنها مختلفة بالكامل عما يعرضه بيكسل لان لكل موقع محبيه وان هؤلاء الاعضاء يحاولون ان يجعلو من الموقع الذي يرتادونه الافضل من حيث عرض نوعيات واشكال ومواضيع اخرى من الصور لا تجدها في موقع اخرى على الرغم من كونها مجانية ولكن الثقافة الغربية تقضي بعدم النسخ والسرقة من المواقع الاخرى حيث قاربت عدد الصور الموجودة في الموقع حوالي مليونين صورة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة