افضل برامج تحرير النصوص والاكواد البرمجية

السؤال

بالنسبة لمحرر النصوص الرسمي notepad الذي يتم استخدامه مع نظام ويندوز يعتبر بدائي لو تمت مقارنته مع برامج كثيرة تقوم بنفس الدور تقوم بتلوين الاكواد وتمييزها ويمكن تحريرها والبحث عن كود معين ضمن مجموعة من الملفات.

ما هي افضل البرامج التي تستخدم لهذا الغرض وهو تحرير النصوص الاكواد البرمجية بالاضافة الى امكانية البحث والاستبدال داخل الملفات ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 1 إجابة 45 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. هناك ميزات في برامج تحرير النصوص والاكواد او الشفرات البرمجية التي تجعل هذه الشفرات ملونة مما يظهر الاخطاء التي تقوم بها من خلال كتابة الاوامر في اي لغة برمجية يتم دعمها من هذه البرامج والتي تساعد كثيرا على كتابة الشفرات من اجل اخراج برنامج او تطبيق وحتى صفحة على الانترنت.

    فهناك انواع من هذه المحررات ويستخدمها كل انواع المستخدمين من مبرمج هاوي يقوم بالتعديل على الاكواد البرمجية الجاهزة الى المحترفين في مجال البرمجة والذين يقومون بتنظيم المجلدات والملفات لاي برنامج.

    من برامج كتابة وتحرير النصوص عندما تقوم بالكتابة بأي لغة وتخطأ املائيا او علميا واقصد برمجيا يتم تنبيهك الى ذلك من خلال استخراج اخطائك التي قمت بها من اجل ان يتم اخراج العمل الخاص بك خالي من الاخطاء نهائيا.

    كما تتيح هذه البرامج امكانية البحث عن كلمة او كود في مجموعة ملفات او مجلدات واستخراج الملفات التي تحتويها والسطور لان هذه البرامج تقوم بتنظيم كل شيء وبالتالي يمكن التعديل عليه واستبداله في بعض هه الملفات او جميعها.

    هذه البرامج من قام يتطويرها يعرلم ان المبرمجين متخصصين كل منهم بلغة او نوع من المنصات والبرامج التي يعمل عليها فمن لغات البرمجة الشهيرة على الانترنت بايثون بالاضافة الى c++ او c# ولغات برمجية الويب PHP,html,MySQL,CSS,java script وما شابهها من لغات اخرى يتم الاعتماد عليها في العمل.

    المبرمجين على مستوى العالم يسترزقون من هذا العمل ويقومون ببيع المنتجات الخاصة بهم او الترويج من خلال المجانية الى موقع ويب معين او الاشارة الى نسخ مدفوعة او منتجات اخرى يمكن شرائها على الانترنت وبهذا يكسبون في البرمجيات المجانية من خلال الدعاية والاعلان.

    افضل برامج كتابة وتحرير النصوص والاكود البرمجية هي :

    1. Notepad ++
    2. Brackets
    3. Atom
    4. Visual Studio Code
    5. Komodo Edit

    من جهتي انا انصح كثيرا بالبرنامج Notepad ++ لانك سوف تكون قادر على عمل كل شيء ببرنامج صغير جدا بالاضافة الى البحث والتعديل والتفريق بين انواع الاوامر مع ترقيم الصفحات حسب الاوامر التي تحتويها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?