افضل برامج تحويل جهاز الكمبيوتر الى راوتر والاتصال من خلاله

السؤال

ان جهاز الكمبيوتر يحتوي كل الامكانيات الخاصة بنقل الملفات واستقبالها بالاضافة الى الاتصال من بث واستقبال ولكن يحتاج اما الى برامج او التحكم بالاعدادات او اجهزة بسيطة يتم تركيبها عليه.

ما هي افضل البرامج التي تساعد جهاز الحاسوب على ارسال الاشارة كما يعمل الراوتر من اجل مساعدة الاجهزة الاخرى على الاتصال من خلاله؟

تم الحل 0
ali 2020-07-11T14:40:05 9 الإجابات 198 مشاهدات 1

الإجابات ( 9 )

  1.  Baidu WiFi Hotspot

    هذا البرنامج يسمح بعمل شبكة لا سلكية تقوم بتوزيع خدمة الانترنت على اللابتوب او الحاسوب المنضدي التي يمكن من خلالها الاتصال بالكمبيوتر الخاص بك والتمتع بخدمة الانترنت.

    لا يوجد محددات للانترنت الذي تعمل له مشاركة من خلال هذا البرنامج وستكون قادر على السماح بأتصال اي جهاز الى الحاسوب الخاص بك.

    من خلال خطوات بسيطة يمكنك عمل نقطة اتصال بواسطة هذا البرنامج من الحاسوب لتوزيع الانترنت ضمن الحدود التي تصل اليها هذه الشبكة.

    يعتبر هذا البرنامج هو خيارك الامثل لان هذه الشركة متخصصة من الاساس ببرامج الحماية وهذا يعني انها ضبطت حماية الشبكة المنشاة من خلالك بشكل كبير.

    تحويل الحاسوب الى واي فاي

  2. البرنامج Maryfi

    هو برنامج يقوم بعمل نقطة وصول ساخنة يمكن من خلالها الاتصال بالحاسوب الذي يستقبل انترنت من مصدر خارجي سواء كان راوتر خارجي او مودم وحتى خط هاتف وتوزيعه بشكل احترافي من خلال عمل تخصيص لسرعة الانترنت من خلال البرنامج.

    يمكن استقبال الاشارة من جميع الاجهزة القادرة على الاتصال بخدمة واي فاي من خلال تخصيص اسم الشبكة ووضع كلمة مرور لها.

    نوع التشفير الخاصة بخدمة الانترنت الموزعة هي WPA2 والتي تعد النوع الاقصى من التشفير وهو المستخدم في الوقت الحالي من جميع اجهزة الراوتر.

  3. برنامج MyRouter

    برنامجمجاني يعمل كجهاز راوتر افتراضي يقوم بتوزيع خدمة الانترنت من خلال جهاز الكمبيوتر ويقوم بتبسيط عملية التوزيع مع التحكم الكامل وبسرعة عالية وبدون خسارة للاشارة.

    مميزات البرنامج:

    • مشاركة الانترنت الذي يدخل الى الحاسوب لجميع الاجهزة التي تعتبر خدمة واي فاي مفعلة لديها.
    • يمكن تخصيص لاسم الشبكة التي تبث الانترنت من الحاسوب.
    • واجهة البرنامج سهلة وصديقة للمستخدم.
    • تشفير الخدمة من نوع WPA2.
    • يمكن اضافة او ازالة او تحرير المنافذ الخاصة بالاتصال.
  4. البرنامج SeventhGate

    يمكن استخدامه عندما يتم الحاجة اليه فقط ولا توجد نشاطات خارجية او اضافية في خلفية النظام يعتبر خفيف جدا ولا يستهلك موارد جهاز الحاسوب حيث يكون سريع ونظيف وسوف لن تلاحظ استنزاف لموارد الجهاز نهائيا البرنامج ايضا مجاني مع امكانية اضافة تخصيصات وتعديلات عليه.

    SeventhGate

    • يقوم هذا البرنامج يتجهيز الانترنت الى جميع الاجهزة التي تمتلك قابلية الاستقبال اللاسلكي مثل اجهزة الكمبيوتر والهواتف والساعات الالكترونية وما شابهها.
    • يمكن عمل شبكة خاصة من اجل الالعاب ومشاركة الملفات ومشاهدة الافلام والمسلسلات وغيرها.
    • سوف لن تحصل مشكلة التشنج في جهاز الراوتر التي تحصل دائما عندما يتم اللعب مع الاصدقاء او التواصل معهم خلال هذه الشبكة.
  5. BEETmobile Hotspot App

    هذا البرنامج يمكنك عمل من خلاله ما يسمى HOTSPOT والتي تترجم بكلمة نقطة ساخنة يمكنك من خلال هذه النقطة عمل اتصال امن من نوع WLAN والذي بواسطته يمكن توزيع اسم الشبكة للتعرف عليها وكلمة المرور واتصال اجهزة الهاتف من خلالها.

    البرنامج المجاني يعتبر ناجح جدا من حيث الاستخدام ولكن الشركة المطورة له لم تقم بتحديثه في الفترات الاخيرة لان الموقع الالكتروني توقف عن العمل.

    يمكن تجربة البرنامج على اي نظام ويندوز من السابع الى العاشر وان لم يعمل بكفاءة يمكن الاستعاضة عنه بالبرامج الاخرى الموجودة في الاجابات التي تعتمدها هذه الصفحة في السؤال الحالي.

  6. ان قررت استعمال البرنامج Virtual Router Manager فأنت قادر على استعماله في اي مكان وتجعل جهاز الحاسوب مرسل للانترنت ومن هذه الاماكن:

    • المنزل.
    • مكتب العمل.
    • المدرسة.
    • المطار.
    • منطقة انتظار السيارات.
    • المراب الخاص بالسيارات.
    • وغيرها من الاماكن.

    المطلوب منك فقط تنصيب البرنامج وعمل الاعدادات الخاص به وتشغيل الحاسوب لكي يتم توزيع الانترنت واستقباله من الاجهزة الاخرى.

    مميزات البرنامج وطريقة الاعداد جميعها يمكن الحصول عليها من الموقع الرسمي وفي هذه الاجابة نضع نبذة عن كل برنامج ومن يرغب بشرح معمق يطلب في التعليقات او يضع سؤال منفرد.

    Virtual Router Manager 

  7. البرنامج MyPublicWiFi يعمل كجهاز راوتر افتراضي يحتوي على ميزات جهاز الراوتر الكاملة الذي يمكن عمل اعداد كامل له وعمل نقطة اتصال من جهاز الحاسوب الى كل الاجهزة الاخرى التي ترغب في استقبالها الانترنت منك.

    البرنامج يمكنمن خلاله تحديد خيار حظر الاعلانات مع منع التصفح لمواقع كثيرة منها منصات التواصل الاجتماعي لو اردت ذلك اي انك قادر على حجب اي موقع ومنعه من الظهور نهائيا.

    يمكن من خلال هذا البرنامج اظهار وتتبع كافة الروابط التي يتم زيارتها من قبل الاجهزة المتصلة مع امكانية تحديد كمية معينة من الانترنت لكل جهاز وتحديد سرعته وكميته وجعل النصيب الاكبر للحاسوب التابع لك او لجهاز جوال معين.

    MyPublicWiFi

  8. اول برنامج يتم شرحه في الاجابات هو connectify وظيفة البرنامج والمميزات التي يتمتع بها:

    1. يمكن مشاركة الانترنت لاي نوع سواء كان 4G او خدمة VPN او واي فاي.
    2. يمكن تحسين مدى الاستقبال لخط الانترنت.
    3. يمكن تحديد اسم الشبكة الخاصة بك.
    4. الاستمتاع بوقت غير محدود من الاتصال بالانترنت.
    5. مراقبة الاستخدام للانترنت من اي جهاز.
    6. يدعم عدة لغات يمكن تحويل البرنامج اليها.
    7. يتم حجب الاعلانات المزعجة للاجهزة المتصلة وتخفيف التصفح لهم.

    connectify

  9. تحويل الى جهاز الحاسوب الى راوتر مسألة مفيدة جدا في المنازل الصغيرة والدوائر الحكومية ذات الغرف المتقاربة سواء كانت الحاسوب لابتوب او انها منضدية يتم وضع جهاز مساعد لمشاركة الانترنت.

    في ويندوز 10 يمكن عمل ذلك بسهولة من خلال اعدادات يتم العمل بها موضحة بالصور على الرابط التالي :

    كيفية تحويل ويندوز 10 الى موزع واي فاي بدون برامج

    اما في نسخ ويندوز الاخرى فأنك يجب ان تقوم بتنصيب برنامج لكي يقوم بالاعدادات اللازمة لتوزيع الانترنت في حالة كان الاتصال من المجهز بالحاسوب مباشرة وليس عن طريق راوتر يقوم بتوزيع خدمة الانترنت الى الحاسوب بالاضافة الى اجهزة الهاتف المحيطة بالجهاز.

    حتى وان تم الاتصال من خلال الكمبيوتر مع جهاز الراوتر فيمكن ايضا ان يقوم بتوزيع الانترنت ويعمل كتقوية لجهاز الراوتر او لتخفيف الحمل عليه.

    بالنسبة للبرامج التي تقوم بهذا الدور على جميع نسخ ويندوز ومن ضمنها العاشرة ايضا للراغبين بعمل اشارة ارسال بدون الطريقة اليدوية التي تم تحديدها اعلاه سيتم وضعها في الاجابات الاخرى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )