افضل برامج حماية ويندوز من الفيروسات مجانية

السؤال

بالرغم من وجود برامج مدفوعة وهي تعتبر احترافية اكثر في مجال حماية الكمبيوتر الذي يعمل على نظام ويندوز احد برمجيات شركة مايكروسوفت المطورة ولكن في نفس الوقت يوجد برامج مجانية لا بأس بها.

ما هي ابرز البرامج المجانية التي مهمتها حماية الكمبيوتر ومكافحة الفيروسات والحفاظ على النظام امن ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T16:30:37 3 الاجابات 39 مشاهدات 1

الاجابات ( 3 )

  1. Bitdefender

    من اسرع برامج مكافح الفيروسات واكثرها كفاءة حيث يمكنك تحميله وتثبيته على نظام ويندوز بوقت قصير جدا ويعمل بسرعة عالية جدا بدون ان يسبب بطئ في جهاز الكمبيوتر جيد لمن يحبون تشغيل الالعاب ومشاهدة الصور ومقاطع الفيديو ويعتبر من افضل البرامج في مكافحة الفيروسات لى درجة على الرغم من كونه مجاني يتغلب على برامج مدفوعة وشهيرة منها كاسبر سكاي ومكافي وبتنصيب هذا البرنامج بالاضافة الى مميزاته الشهيرة فهو ضد عمليات التصيد والنصب والاحتيال التي يمكن ان تتعرض لها.

    Bullguard

    هذا البرنامج كان يوما ما مجاني ولكنه الان مدفوع ويحتوي على مجموعة من البرامج متخصصة في الحماية ومكافحة الفيروسات منها الحماية ضد الهجمات القادمة من الانترنت اي جدار ناري بالاضافة الى البرنامج الخاص بالحماية المدفوع الذي يعمل كمكافح ضد البرمجيات الخبيثة داخل الحاسوب والقادمة اليك ومكافح الفيروسات اما ان احتجت الى حماية لهاتفك فأن البرنامج مجاني ويمكنك تنصيبه اما من المتجر التابع للنظام الذي تستعمله او من الموقع الرسمي للبرنامج على الرابط اعلاه.

  2. Sophos

    هذا البرنامج يستبق الاحداق دائما لان هناك انواع من الفيروسات يمكن ان لا تصنف في اغلب البرامج على انها برامج او ملفات خبيثة ولكن حدس البرنامج سوف يعمل على ايقافها لحين التأكد من انها مناسبة لتكون موجودة على الكمبيوتر فهو يعمل كبرنامج مكافح فيروسات شامل لكل الانواع المعروفة التي لا يحتاج الى ذكرها مع ميزة عملية ازالة كل المحتوى غير المناسب للاطفال عند تصفح المواقع ويعمل حجب لها كما ويمنع البرنامج من الحاق الضرر بالحاسوب من طرف مواقع الويب ويمكنك ادارة اجهزة الحاسوب التي تملكها عن بعد وتوجد ميزات كثيرة اخرى في البرنامج ولكنها مدفوعة اما ما تم ذكره فهو للنسخة المجانية.

    Zonealarm

    هذا البرنامج قديم جدا والشركة لا تزال تنتج الاصدارات الحديثة منها لانه في الاصل يعمل كجدار ناري يصد اي هجمة قد تتعرض لها ووجوده كافي جدا على الحاسوب فهو يقوم بعمل منع لكل الفيروسات والبرمجيات والاكواد او الشفرات الخبيثة كما ويحمي هويتك وخصوصيتك وانت متصل على الانترنت ويعمل كجدار صد ضد المخترقين الذي يحاولون الولوج او الدخول الى الكمبيوتر الخاص بك ويمنع اي تهديدات قد تأتي اليك من مواقع الويب غير الامنة.

    جدار ناري مكافحة الفيروسات

  3. عندما نقوم بتنصيب نظام ويندوز ونرغب في ان نحميه من اي ملف خبيث او برمجية يمكن ان تسبب في سرقة البيانات الخاصة بالنظام او الشخصية وحتى معلومات الشراء في اي كرت مصرفي فأن برنامج انتي فيروس للحماية من هذه البرمجيات يكون مهم جدا.

    اغلب برامج مكافحة الفيروسات تكون مدفوعة وبالتأكيد هي الافضل ولكن عيوبها كثيرة لانها تحتاج الى تحديثات كثيرة وصرف اموال كثيرة بسبب تجددد المفاتيح الخاصة بالتفعيل من اجل ان تعمل بكفاءة عالية وتكافح البرمجيات الخبيثة.

    في الوقت الحالي تركز الاهتمام حول صناعة الفيروسات على نظام اندرويد الذي يعد في الوقت الحالي هو الاكثر انتشارا ولكن هذا لا يعني ان ويندوز لا يتم برمجة الفيروسات له بل اصبح المبرمجين والمطورين يقومون بهذه الادوار لجميع الانظمة.

    اغلب الفيروسات في الوقت الحالي تخص الفدية بالاضافة الى عمل تعدين داخل اجهزة الحاسوب للضحية بالاضافة الى الفيروسات الاعلانية وفي الوقت الحالي نادرا ما نجد فيروسات تقوم بتخريب النظام او تشفر الملفات وتمنع الدخول الى اقسام القرص الصلب مثلما كنا نشاهدها في الماضي.

    يعود السبب الى اننا لم نشاهد هذا النوع من البرمجيات الى اننا اصبحنا حذرين اكثر في التعامل مع الملفات وان المواقع او المتصفحات اصبحت هي من تحذرنا تجاه هذه الانواع من الملفات التي تكون على الاغلب مدمجة مع ملفات اخرى.

    اغلب هذه البرمجيات اصبحت مكشوفة ايضا من ناحية الاكواد او الشفرات التي تستعملها ولهذا فأن اي برنامج حماية من الفيروسات مهما كانت بساطته اصبح يكشف هذه الملفات ويمنعها من الدخول الى الحاسوب واداء عملها عليها وبهذا يكفينا ان نستعمل برنامج مجاني لمكافحة الفيروسات على الكمبيوتر.

    Totalav

    ماذا تحتاج اكثر من برنامج يقوم بازالة البرمجيات الخبيثة التي تشفر الملفات وتخرب النظام بالاضافة الى مكافحة كل انواع الفيروسات وبرامج التجسس مع بعض البرامج او الاضافات التي تقوم بجمع المعلومات عن مستخدمي نظام ويندوز من اجل اظهار الاعلانات او لاسباب ربحية كما ويزيل فيروسات الفدية الخبيثة .

    يقوم البرنامج بالبحث عن اي بيانات تخصك تم خرقها في السابق من اجل تنبيهك لكي تقوم بتغيير كلمة المرور الخاصة بها قبل ان يدخل اليها اي مستخدم اخر وهو مناسب للعمل مع جميع انظمة ويندوز واصداراتها.

    Panda Security

    اهم اربعة ميزات يقوم بها هذا البرنامج هو حماية الحاسوب من كل انواع الفيروسات ويعمل كمصد او جدار ضد اي هجمة او محاولة اختراق ويحمي اي ذاكرة خارجية تتصل بالحاسوب من خلال منفذ usb مع عملية الفحص والتأكد من انها غير مصابة بأي نوع من البرمجيات الخبيثة التي تصنف على انها فيروس كما ويقوم بعملية الفحص العميق من اجل كشف اي فيروس قد يكون مختبيء او عمل نسخة له في الماضي سواء كانت هذه الملفات مفعلة ام لا.

    يحتوي على ميزة و خاصية عدم الازعاج في حالة كنت تشاهد اي محتوى ميديا مثل الاستماع للموسيقى او مشاهدة مقطع فيديو وحتى تشغيل لعبة.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة