افضل مواقع تحميل برامج ويندوز المجانية

السؤال

انا اعلم ان موقع سؤال وجواب لا يتعامل بالبرامج المدفوعة ويراعي حقوق الملكية والفكرية للشركات والمواقع الاخرى ولكن توجد الكثير من البرامج المجانية التي يمكن اتاحة نشر روابطها.

ما هي افضل المواقع المتخصصة بتجميل برامج ويندوز المجانية التي يسمح بتحميل ملفاتها على اي موقع الكتروني ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-11T16:44:51 5 الاجابات 73 مشاهدات 3

الاجابات ( 5 )

  1. Softpedia.Com

    هذا الموقع يعتبر من اوائل المنصات التي عرفت بهذا التخصص حيث يحتوي على اكثر من ثلاثة مليارات تحميل مع برامج حديثة تصل الى الالف يوميا اما عدد البرامج الكلي يصل عددها الى مليون وربع برنامج.

    الموقع يحتوي على اصناف رئيسية وفرعية ومن ضمن هذه الاصناف برامج ويندوز لينكس ماك تعريفات الاجهزة على الحاسوب العاب تطبيقات اندرويد مع اخبار ومراجعات للبرامج واخبار تقنية.

    يحتوي على محرك بحث اكثر من رائع يمكن تخصيصه حسب النظام الذي تريد البحث عن برامجه او الصنف الخاص بنوعية البرامج ويحتوي على برامج مقترحة مع شرح كامل لها وعروض برامج من شركات كانت تبيع نسخ منها ولكنها تعرض مجانا للقادمين اليها من هذا الموقع.

    كنصيحة يفضل ان يتم زيارة الموقع يوميا للاطلاع على اخر عروض شكات تطوير البرامج وتحميل هذه البرامج ان كانت مهمة بالنسبة اليك مجانا قبل ان ينتهي العرض.

  2. ZDNet Download

    يحتوي هذا الموقع على اصناف كثيرة سوف يتم ذكر البعض منها حسب الاهمية وهذه الاصناف التي يتم ترتيب البرامج فيها هي المتصفحات برامج الاعمال التواصل الاجتماعي تحسين سطح المكتب ادوات تطوير برامج صور رقمية مكونات الحاسوب وتعريفاتها برامج تعليمية واخرى للترفيه بالاضافة الى المميزات وتوجد اقسام كثيرة اخرى.

    تقسم البرامج ايضاف الى تقسيم من نوع اخر وهو عرض البرامج جميعها او المجانية فقط او التي تكون ذات فترة تجريبية بالاضافة الى البرامج المحدثة للاصدارات الجديدة.

    واجهة الموقع تحتوي على مقالات تقنية مع اخر البرامج المحدثة التي نزلت الى الموقع بأصدارات حديثة وقسم خاص بالبرامج الاكثر شعبية والتي يتم تحميلها هذه الفترة والتي تتغير بين وقت واخر لان الاهتمام يكون دائما متزايد على البرامج التي تنزل تحديثات خاصة بها واصدارات مميزة.

  3. FileHippo.Com

    هذا الموقع ايضا لا بأس به من حيث عرض اخر البرامج المجانية من مختلف الشركات العالمية التي تقوم بانتاجها وتطويرها ويحتوي على اكثر من 43 الف اصدار من هذه البرامج مع شرح احترافي لا يتوفر في مواقع اخرى بالاضافة الى وضع الروابط الاصلية لهذه البرامج ان وجدت وان كان المطورين لا يمتلكون موقع الكتروني يعرض روابط التحميل يتم استضافته على الموقع من اجل عدم خسارته.

    البرنامج الى الان تم التحميل منه اكثر من اربعة مليارات وخمسمائة مليون مرة ويصنف البرامج الى اقسام ومن ضمنها الالعاب والبرامج والادوات الخدمية الخاصة بالانظمة مع برامج الملتي ميديا مع العاب ومتصفحات وبرامج VPN مع قائمة كبيرة باخر التحميلات والاكثر شهرة والبرامج التي تمت اضافتها حديثا.

    احيانا تجد برامج معروفة ضمن قائمة اخر البرامج المضافة وفي الحقيقة ان هذا يعني ان اصدار جديد من البرنامج تم اطلاقه ويمكن الحصول ايضا على الاصدارات القديمة منه في الموقع فيما لو كنت تستخدم نظام قديم نوعا ما.

  4. Download.Com

    هذا الموقع يحتل ترتيب 160 في موقع اليكسا بمعنى انه الموقع العالمي الاول ومرجع كافة البرامج المجانية ولكن ليس فقط على نظام ويندوز وانما تكون هذه البرامج المعروضة على انظمة اخرى مثل ماك ولينكس ولا تكاد تجد برنامج مجاني او تجريبي الا ويضعه هذا الموقع في قاعدة بياناته مع شرح بأسهاب عن ابرز الميزات التي يقوم بها هذا البرنامج.

    كان الموقع ذات شهرة عالية في العالم الغربي والبلدان التي تتحدث اللغة الانجليزية ولكنه اصبح يعرض باكثر من لغة واصبحت شهرته عربية ايضا وهذه الميزة التي جعلته متعدد اللغات لكي يعتبر محتواه موحد لكل دول العالم وان محتواه القديم والمميز سوف لن يكون لقمة سائغة لمواقع اخرى تنتفع من البرامج المرفوعة عليه وبالتالي ان اردت ان تقوم بعمل مدونة خاصة بالبرامج يجب ان تقوم بالعمل بشكل مختلف لكي تنافسه.

    اما ان اردت ان تعمل مدونة او تقوم بتثبيت منصة تحميل للبرامج فسوف لن تقاوم بوجود هذا العملاق الذي لا منافس له في عالم الانترنت نهائيا.

  5. عندما نحتاج الى برامج مجانية تعمل على نظام ويندوز لا يجب ان نبحث عنها في محركات البحث ومن ضمن هذه المحركات جوجل وانما يجب علينا التوجه الى مواقع الكترونية مختصة تقوم بتصنيف هذه البرامج الى اقسام وبالتالي لو اردنا برنامج ضغط وفك ضغط الملفات مثلا يتم استعراض كافة البرامج وسوف نحتار احدها من خلال المميزات التي يتمتع بها.

    عند البحث عن هذه البرامج في محرك البحث جوجل مثلا سوف نستغرق وقت طويل قبل ان نجد البرنامج المناسب لان اغلب المواقع تقوم بأختصار هذه الروابط وتحولك الى الروابط المختصرة والى مواقع تحميل ملفات تعرض اعلانات كثيرة وبالتالي يمكن استغراق ساعة كاملة قبل ان نجد ما نريد.

    في المواقع المختصة سوف نجد البرنامج الذي نريد بسهولة وسرعة كبيرة من خلال عرض البرامج حسب الاقسام لهذه البرامج كما ذكرنا وعدد مرات التحميل يعطي انطباع ان هذا البرنامج مهم او اهم من غيره من بين مجموعة البرامج من نفس النوع التي تقوم بنفس الوظيفة.

    كما ان اغلب البرامج التي يتم رفعها على هذه المواقع تكون مجانية مفتوحة المصدر ومرخص لها عرضها او وضع رابط التحميل الخاص بها او ان هناك شركات تطوير البرامج المجانية تعتمد على موقع او اكثر من هذه الانواع.

    في الاجابات القادمة سوف نضع مجموعة من هذه المواقع التي سوف تنفع الزائرين والاعضاء فيما او ارادو تحميل برامج مجانية لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل على نظام ويندوز.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة