افضل مواقع تعليم لغات البرمجة المختلفة للمواقع والتطبيقات

السؤال

في البداية يجب ان يتخصص كل منا بلغة معينة تساهم في عمل شيء معين على الويب لان لغات البرمجة يمكن ان يتم ترجمتها الى برامج تطبيقات ومواقع الكترونية واشياء اخرى على الانترنت.

ما هي المواقع الافضل والاكثر شمولا التي يمكن بواسطتها تعلم لغات البرمجة والتي تعطي دروس احترافية متسلسلة ؟

تم الحل 1
ali 6 أشهر 1 إجابة 41 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. لغات البرمجة مهمة جدا في عالم الانترنت لانها هي التي تظهر لك ما تريد استخدامه من برامج ومواقع الكترونية بما تحتويه من قوالب واضافات بالاضافة الى تطبيقات الهواتف الذكية التي نستعملها على الانظمة المختلفة مثل هواتف ايفون بالاضافة الى اندرويد.

    لا يوجد مبرمج كامل اي يقوم بتصميم وعمل كل شيء بل يتوجب ان يتم التخصص في شيء معين يتم تخصيص الوقت الكافي للتعلم من اجل الوصول الى مرحلة الاحتراف في تطوير هذا الشيء وقد يكون سكبت او قوالب وحتى منتديات واضافات او تطبيقات وبرامج.

    حدد وجهتك ماذا تريد ان تطور في مجال عملك ومن ثم قم بالبحث عن لغات البرمجة التي تحتاج اليها في هذا التخصص يجب ان تتعلم جميع هذه اللغات والبدء باول لغة ومن ثم اكمال اللغة الاخرى والانتهاء منها جميعا ومن ثم تبدأ بتطبيق ما تعلمت في الجانب العملي.

    اغلب المبرمجين يقومون بعمل مشاريع صغيرة مجانية ومن ثم يبدأون بالتوسع لحين الحصول على برمجيات يتم بيعها في مواقع مخصصة لان الفكرة غير موجودة لدى مبرمجين اخرين وبالتالي الحصول على اموال نتيجة هذا العمل واعتماد البرمجة كمهنة يمكن الانتفاع منها.

    اشهر المواقع الالكترونية التي يمكن التعلم من خلالها لغات البرمجة الاساسية في عالم الانترنت وهي مدرجة ادناه :

    1. Khan Academy
    2. Treehouse
    3. Udacity
    4. !Programming
    5. Free Code Camp
    6. SitePoint
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?