افضل مواقع ضغط الصور JPG PNG أو GIF والحفاظ على الجودة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

سألت في موضوع سابق عن موقع مميز يقوم بضغط الصور واجابني احد الاخوة واعطاني رابط لموقع عمله جيد جدا ولا انكر ذلك ولكن فيه ميزة غير جيدة وهو انه يقوم بضغط الصور بشكل منفرد.

كما تعلمون فأن ضغط الصور بشكل منفرد سوف يستهلك الوقت الكثير وارغب في ضغط صور عديدة في ان واحد والحصول عل نتائج سريعة لاني اريد تقليل حجم صفحات موقعي لزيادة سرعة التحميل وتقليل نقل البيانات لكي لا اتجاوز الحد المقرر.

هل يمكن مساعدتي بخصوص ذلك؟

تم الحل 0
مجهول 2020-05-29T15:29:53+03:00 1 إجابة 214 مشاهدات 1

الإجابات ( 1 )

    1
    2020-05-29T15:36:35+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    وجدت لك الموقع الافضل على الاطلاق بمميزات عجيبة وهي انك تستطيع جلب الصور الخاصة بك اما من جهاز الحاسوب او الهاتف الجوال او من مواقع التخزين السحابي وهي كل من GOOGLE DRIVE و موقع DROPBOX.

    تستطيع من خلال الموقع ضغط ما تشاء من الصور وعند الانتهاء من العملية سيقوم بتحميلها الى حاسوبك على شكل ملف مضغوط بأمتداد ZIP.

    يمكنك ايضا اكمال مشروعك فيما يخص وضع علامة مائية او تغيير ابعاد هذه الصور او تدوير الصور بالاضافة الى تحويل الصور جميعا الى امتداد JPG.

    رابط الموقع : https://www.iloveimg.com/ar/compress-image

    طريقة العمل على الموقع الذي يظهر لك باللغة العربية هو الضغط على اختر صورة وهو يدعم الامتدادات GIF PNG و JPG ويمكنك اختيار ما تشاء من الصور او جلبها من جوجل درايف او دروب بوكس.

    هذا الموقع مفيد جدا للعمل به من اجل ضغط صور المواقع الاكترونية وتصغير حجم الصفحات حيث يقوم بضغط احجام الصور بما يقارب ال 75% مع الحفاظ على جودتها كاملة.

    بعد القيام بعملية الضغط يمكنك تغيير ابعاد الصور بما يتوافق مع قالب او ستايل موقعك كما ويمكنك وضع علامة مائية او تدويرها ويمكن تحويلها جميعا الى امتداد واحد وهو الافضل للصور الثابتة JPG.

    0
    2021-03-19T17:24:45+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لو كنت صاحب موقع الكتروني أو مدونة وتكتب المقالات فبدلا من استخدام اضافات يمكن ان تسبب استعلامات عالية على الخادم الذي تستخدمه من ضمنها اضافات images optimization التي تقوم بضغط الصور واظهارها بأحجام اقل ولكن بدون فقدان الجودة فيمكن تجميع الصور لكل مقالة واستخدام احدى المنصات التي توفر لك هذه الميزة مجانا.

    من ضمن أشهر المواقع التي تنفع في تقديم هذه الخدمات المجانية هي htinyjpg.com التي سوف تقوم بما تريد من عمليات compress للصور التي تستخدمها بثواني قليلة ويمكنك تحميلها مرة اخرى والتخلص من الصور القديمة ورفع الجديدة الى صفحات موقعك وبهذا سوف تعمل على تقليل حجم الصفحة ليكون تحميلها سريع جدا ومطابقة الى Seo Standards .

    ضغط الصور بدون خسارة جودتها

    حيث يتم سحب وافلات الصور أو رفعها من مجلد معين داخل الحاسوب ويتم ضغطها بسرعة كبيرة مع امكانية تحميلها والحد المقرر لك في كل مرة 20 صورة دفعة واحدة ويدعم الموقع كل من الامتدادين JPEG و PNG لأنه لا يوجد هناك ضرورة الى الصيغة GIF التي تكون على الاغلب تخص الصور المتحركة وتدعم 256 لون فقط لهذا عند ضغطها سوف تفقد جودتها بالكامل.

    اقرأ ايضا : تعرف على الفرق بين امتدادات الصور PNG و GIF و JPEG

    يوجد في نفس الصفحة أعلاه خاصية تحليل اي صفحة في الموقع تحتوي على صور لكي يظهر لك حجم الصفحة الكامل وحجم الصور المنفردة وهذا سوف يساعدك بشكل كبير على معرفة فرق الحجم الخاص بالصفحة التي تساعدم في تسريع التحميل لو تم ضغط هذه الصور ورفعها مرة اخرى.

    اقرأ ايضا : تحويل الصور من امتداد JPG إلى PNG أو GIF

    يوجد لهذه المنصة اضافة على ووردبريس ولكن يجب عليك الاشتراك في الخدمة المدفوعة التي حيث يعتبر الاشتراك في هذه الخدمة هو الارخص لأن سعر الاشتراك 25 دولار سنويا للمستخدم الواحد ويمكنك ضغط الصور بينما تقوم برفعها أو في خلفية الموقع أي بدون شعور منك أو من زوار المدونة .

    اضافة ضغط الصور

    ما يميز الاضافة هو انك سوف ترفع الصور تلقائيا ويتم ضغطها حسب الخيار الذي تحدده اما بواسطة عملية الرفع التلقائية أو بعد عملية العرض وهذا سوف يوفر لك الكثير من الوقت مع خواص كثيرة منها سرعة تحميل الصفحات وتقليل حجم ملفات الموقع وهذا ينفعك عندما تنقل موقعك الى استضافة اخرى أو الحصول على خطة بسيطة عند حجز الخدمات بدلا من ملء المساحة التخزينية المقررة بصور ذات حجم كبير وفي كلتا الحالتين لن تخسر الجودة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة