اكثر التطبيقات المفيدة لطلبة المدارس والجامعات

السؤال

ما هي اكثر التطبيقات التي يستفيد منها الطلبة في المدارس سواء في المراحل الابتدائية او المتوسطة وحتى الثانوية والجامعية يمكن استغلال امتلاكهم الهواتف الذكية وتثبيتها فيها ؟

ارجو وضع التطبيقات الخدمية التي يمكن ان يحصل على الطلبة على الاستفادة القصوى منها في مجال الدراسة ونقل المادة .

تم الحل 0
ali 2020-08-08T21:26:28 2 الاجابات 36 مشاهدات 1

الاجابات ( 2 )

  1. AppBlock

    عندنا تبدأ الدراسة بأستعمال الهاتف او التاب فأنك تحتاج الى التركيز وعدم صرف انتباهك وان كنت متصل بالانترنت ولهذا فأن الاشعارات سوف تزعجك فيما لو ظهرت على الشاشة كثيرا ويمكنك من خلال هذا التطبيق ان تمنعها لفترة من الزمن والتي هي فترة الدراسة وقراءة المادة خاصة ونحن نعيش في زمن فيروس كورونا والدراسة ستكون الكترونية وحتى ان ازيل الفيروس من كل الناس في العالم فأن الجزء الالكتروني باقي لان الدول المتقدمة عالميا تتبع هذا الاسلوب وهو يستعمل للتفاهم بين الطلبة والاساتذة في اداء الواجبات او تقديم البحوث الالكترونية وحتى بعض الامتحانات تكون على الانترنت ولهذا سوف تحتاج الى نع الاشعارات من جميع التطبيقات واهمها مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر فيسبوك يوتيوب انستجرام واتساب فايبر تليجرام وغيرها.

    Maths Alarm Clock

    هذا التطبيق هو منبه يمكنك جدولة ساعات يومك بحيث تستطيع ان تستيقظ صباحا وتذهب الى المحاظرات وتخصيص الاوقات لحل الواجبات اليومية او الذهاب الى الدراسة والاتصال مع الزميل في مناقشة مادة دراسية او قرب موعد امتحان ولهذا يمكنك تسجيل يومياتك في الليل لتجد التنبيهات التي تصلك على مدار اليوم القادم اما التنبيه الروتيني اليومي فيمكن ابقاءه متكرر مثل وقت النوم والاستيقاظ صباحا ومواعيد المحاظرات والخروج او الدراسة وغيرها ويصلح التطبيق ايضا للناس العاديين بدون دراسة في تنظيم جدولة يومهم في مجال العمل مثلا.

    Google Keep

    سيتم ادراج كل الملاحظات المكتوبة والمصورة هناك وبالتالي سوف لن تفقدها كما يمكنك عمل جدولة وتنبيه من خلال اشعارات هذا التطبيق المقدم من شركة جوجل من اجل قراءة ملاحظة تذكيرية وحتى مادة كاملة تحتوي على صفحات يمكن استعمالها للاستذكار او كما يسميها الاخوة المصريين المذاكرة كما ويسمح لك بتحويل الصور التي تحتوي على نصوص الى كلمات يمكنك نسخها والتحكم بها.

  2. طلبة المدارس يحتاجون الى تطبيقات مفيدة لهم في ظل التطور التكنولوجي السريع والمطورين الذين يكرسون طاقاتهم وعلمهم من اجل ان تعم الفائدة الجميع فليس جميع مطوري التطبيقات يقومون ببرمجة الالعاب والتطبيقات الخدمية على الهاتف وانما للطلبة حصة من هذه البرمجيات.

    طلبة المدارس يحتاجون الى برامج على الهاتف من نوع خاص من اجل تحسين مستواهم الدراسي وتقوية الذاكرة والعقل وبالتالي يصبح مستواهم اعلى مع تقدم الايام ورغبتهم في تعلم المزيد فالثقافة الناتجة من دراسة بأسلوب اخر سوف تنقذ الطالب كثيرا في كثير من المواد الدراسية ومنها التاريخ الجغرافية الفيزياء الكيمياء علم الاحياء الرياضيات اللغتي العربية والانجليزية وغيرها.

    لهذا سوف نذكر لكم اهم خمسة تطبيقات ذات فائدة كبيرة للطلبة ولا نقف فقط مع هذه البرمجيات وانما نرحب بكل شخص او زائر يقوم بأضافة المزيد على شرط ان لا يكون محتوى اعلاني حتى لو كان تطبيقه او موقعه الخاص وانما يجب عليه شرح هذه الخدمة ليتسنى للزائرين الكرام الدخول اليها والاستفادة منها.

    نفهم

    تطبيق يفصل المناهج الدراسية في كل من البلدان العربية والتي هي الكويت السعودية سوريا الجزائر ومصر ويحتوي على اساتذة متمكنين يشرحون كل ما يخص هذه المناهج للبلدان المذكورة وبالتالي سوف تتسائل كثيرا داخل هذا التطبيق وتبحث عما تريد من اجل ان تصل اليك المعلومة بسهولة وهذا سوف ينفعك كثيرا في الحصول على معلومات بشكل افضل من المدرسة لانها ستكون بأصوات مألوفة على الهاتف مع وسائل ايضاح تقرب الصورة اليك اكثر.

    CamScanner

    هذا التطبيق يجب ان يكون في كل هاتف لانه الوحيد الذي يظهر المستندات النصية بالشكل المقبول وذلك بقص الاجزاء الزائدة من الصورة بالاضافة الى تسليط الاضاءة وايضاح الكلمات الملتقط صورة لها كما ويمكنك عمل مشاركة لها بسرعة بأي امتداد تريد واهم الامتدادات هو PDF كون اغلب المعاملات الالكترونية تتطلب منك ان تكون المستندات والصور بهذا الامتداد اما الطلبة فيمكنهم تناقل المادة والملخصات فيما بينهم عن طريق هذا البرنامج او التطبيق لضمان وصولها باعلى جودة.

    ماسح ضوئي للهاتف

    افضل اجابة

‫اضف اجابة