اكثر دولة يقضي سكانها وقتهم على مواقع التواصل الاجتماعي

السؤال

العالم الغربي لا يقضي اغلب وقته على مواقع التواصل الاجتماعي ولهذا تجد مواقعهم زاخرى بالمعلومات التي يحتاجها اي شخص ومتقدمة جدا عالميا لان المستخدمين من بلدان اخرى لا يجدون معلومة كاملة بلغتهم فيضطرون للبحث باللغة الانجليزية.

ما هي اكثر البلدان التي يقضي سكانها او شعوبها وقتهم في مواقع التواصل الاجتماعي ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-03T22:58:34 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. تكلمت في اجابة سابقة عن العوامل التي تؤدي بالأشخاص الى البقاء طويلا في مواقع التواصل الاجتماعي والتي سوف يتم توضيحها اكثر من خلال النقاط ادناه لكي تكون مختصرة.

    1. وجود عمل او بطالة في هذه الدولة.
    2. مدى توفر الخدمات من طاقة كهربائية وانترنت متوفر في كل مكان.
    3. التقنيات المتطورة المستخدمة من قبل المواطنين كنوع الاجهزة وسرعة الانترنت.
    4. ثقافة الشعب التي تجعل استعمال مواقع التواصل الاجتماعي يختلف من حيث التوجه والهدف.
    5. وجود اضطرابات سياسية واجتماعية تجبر المستخدمين على البقاء طويلا لمعرفة اخر الاخبار والتطورات من هذه الشبكات.

    حسب الاحصائيات نجد ان هناك بلدين يختلفان من حيث الامكانيات الاقتصادية والاجتماعية والخدمات المقدمة لكل مواطن والحالة المادية وهما كل من الفلبين والولايات المتحدة الامريكية.

    اكثر شعوب في العالم تستهلك الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي من الفلبين حيث يبلغ معدل بقاء الفرد الواحد في هذه المواقع تقريبا اربعة ساعات في حين يصل معدل بقاء الافراد من الولايات المتحدة الامريكية الى ساعتين وثلاثة دقائق.

    يعود السبب وراء بقاء مواطني الولايات المتحدة الامريكية الى ساعتين وثلاثة دقائق هو توفر الانترنت في كل مكان والاجهزة الذكية متوفرة بين ايديهم اينما ذهبو في حين ان الفلبين توجد فيها بطالة كبيرة وجلوسهم في المنزل يجعلهم يستعملون هذه المواقع كثيرا.

    الفلبين لا يعتبر شعب عالي الثقافة ولهذا فأن الطبقة الشبابية هي التي تبقى في هذه المواقع في حين ان الطبقات المتواضعة لا تفتح هذه المنصات نهائيا في حين شعب الولايات المتحدة الامريكية عالي الثقافة وجميع المستخدمين يستطيعون الدخول الى هذه المواقع وهذا يبرر الوقت الطويل الذي يتوفر لدى المستخدمين من الفلبين على عكس الولايات المتحدة الامريكية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة