الاشتراك المجاني بالانترنت من خلال بالونات جوجل

السؤال

كيف اعرف ان بالونات جوجل وصلت الى مكان قريب من منزلي لكي اقوم بتفعيل عملية الاشتراك المجاني بالانترنت لاننا نسمع بها كثيرا ولكن لا نرى هذا الشيء على ارض الواقع ونصفه بكونه مادة اعلامية فقط.

هل يوجد دليل او موقع الكتروني يتم بواسطته عمل اشتراك مجاني من خلال الاتصال مع بالونات جوجل وعمل تصفح ونشاط على الانترنت ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-04T18:44:21 1 اجابة 22 مشاهدات 2

اجابة ( 1 )

  1. هذه الخدمة تسمى Google Loon والتي اطلقتها شركة جوجل في المناطق التي لا يصل اليها الانترنت او مناطق الكوارث والتي تخلو من خدمات شركات الانترنت وتريد جوجل ان تعممها على كل العالم بنشر انترنت 4G يمكن استغلاله من المستخدمين في البلدان الفقيرة والاتصال بالانترنت حيث تطير هذه البالونات على ارتفاع يصل بين 17 الى 20 كيلومتر ويتم التقاط الانترنت من خلال هوائيات لكون كل بالون يغطي دائلاة قطرها 25 كيلومتر.

    مبدا عمل هذه البالونات انهاتطير في الهواء في طبقة الستراتوسفير وتجهز الانترنت لمدة تصل الى 100 يوم قبل ان يهبط البالون الى الارض مرة اخرى لكي يطير غيره ويمكن ان تجهز هذه البالونات الانترنت الى المناطق المعدومة وخصوصا في قارة افريقيا واطراف استراليا بالاضافة الى امريكا الجنوبية ويمكن معرفة فيما اذا كانت تطير فوقك من خلال الموقع  flightradar24.

    يكون شكل البالونات في الموقع على شكل نقاط وان الموقع بالاصل خاصة بحركة الطيران على مستوى العالم حيث تجد الخريطة وحركة الطيران فيها والذي يكون مكتضا في الجزء الشمالي من الارض.

    شركة جوجل تنوي ايصال هذه الخدمة وجعل اغلب مناطق العالم تطير فوقها البالونات من اجل توفير الانترنت وعمل اتصالات بين المستخدمين المجانيين في هذه المناطق من اجل عدم حركات العالم من هذه الخدمة التي تكون في الوقت الحالي حكرا على مجموعة من الناس دون غيرهم.

    خدمة الاقمار الصناعية ستارلينك سوف تكون المنافس الاكبر في العالم وتدور في جميع مدارات الارض بشكل متتالي من اجل توفير انترنت سريع جدا بسعر رخيص مع امكانية استعماله بحرية بعيدا عن مراقبة الحكومات وجشع شركات الانترنت التي توفر خدمة بطيئة بأسعار عالية جدا.

     

    افضل اجابة

‫اضف اجابة