الاعور الدجال هل هو حقيقة ام اشاعة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

المسيخ الدجال او الاعور الدجال يتم تناقل اخباره وفقا لما يكتب في الاحاديث الاسلامية وتنسب الى رسول الله وتم نسج قصة مستقبلية كاملة عنه … ما هي حقيقة المسيح الدجال ؟

تم الحل 1
ali 2022-06-30T16:01:32+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-30T16:08:30+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الاعور او المسيح الدجال هو اشاعة تتناقلها الأديان السابقة وهي اليهودية والمسيحية فالديانة اليهودية ترمن انه المسيح الحقيقي والذي سوف يظهر ويقضي على جميع اعداء بني اسرائيل ويحكمون العالم تحت اشرافه بينما الديانة المسيحية تعتقد أن ظهوره مرهون بنزول السيد المسيح مرة ثانية الى الارض لكي ينتقم منه ويشاركهم في هذه القناعة المسلمين.

    الديانة الاسلامية اتخذت هذه العقيدة من روايات مكتوبة في الأحاديث النبوية وان الرسول قال ان جميع الرسل حذرو قومهم منه فمنهم من يستنتج أنه قابيل واخرين يقولون انه السامري والاكثر دهشة على انه يسمى ابن صياد وقد ولد في المدينة المنورة من ابناء احدى العوائل اليهودية.

    روايات المهدي المنتظر والاعور الدجال هي قصة محبوكة باتقان من اجل تخدير العرب والمسلمين منهم خاصة ولهذا نجد البلدان العربية الاسلامية لا تزرع لا تصنع لا تواكب العالم لانها تنتظر المهدي وقبل ذلك تنتظر الاعور الدجال لكي يقضب عليه كل من عيسى والمهدي المنتظر ليعيشون في سلام ورخاء وتطور وتقدم. 

    الحقيقة هو ان كل بلدان العالم تعيش حالة من المنافسة الاقتصادية والصناعية وتتبارى على جميع الاصعدة ومنها الرياضة وتحاول تطوير المنشات والينى التحتية بينما العرب يرتبط وجودهم بمستقبل مجهول مشكوك في امره موجود في روايات قد قالها رسول الله وقد لم يقلها .

    القران الكريم لم يذكر اي خبر عن الاعور الدجال ولم يذكر وجود المهدي المنتظر في الاسلام وهذه القصص ما لم يؤكد عليها القران الكريم فهي تكون اقرب الى كونها من نسج الخيال ولا يمكن تصديقها من الاساس ولهذا يجب التحذير من الاستماع اليها من الاساس.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )