الافضل من بين برامج ضغط وفك ضغط الملفات على ويندوز 10

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اول الخيارات بعد تثيت نظام ويندوز 10 هو تنصيب برنامج ضغط وفك ضغط الملفات لان العمل بدون هذا البرامج لا يمكن ان يتم فأي برنامج او مجموعة ملفات يراداستخدامها يتم تحميلها كملفات مضغوطة.

ما هو افضل برنامج يعمل على ضغط وفك ضغط الملفات الذي يمكن استخدامه على نظام ويندوز 10 ؟

تم الحل 1
ali سنة واحدة 2020-11-27T23:28:29+03:00 1 إجابة 10 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-01T17:53:13+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    عندما يتم تثبيت نظام ويندوز يتطلب ان نقوم بتثبيت البرامج الضرورية التي يمكن ان تكون محفوظة في وحدة الذاكرة الخارجية التي نستخدمها او يمكننا ان نحصل عليها من خلال الانترنت او المواقع المختصة في هذا المجال واغلب هذه البرامج من اجل سهولة الرفع والتحميل تكون مضغوطة ونحتاج الى فك ضغطها.

    اشهر صيغتين للضغط هما rar او zip ولا يهم ماهو الامتداد بقدر ما هو الاهم كيفية فك الضغط عنها لهذا سيكون امامنا خطورة رئيسية والتي تكون مصنفة كخطوة اولى وهو تثبيت برنامج ضغط وفك ضغط الملفات واحدى البرامج المرشحة هو  WinRAR الذي لا يعتبر مجاني ولكن مهلته التجريبية حوالي شهر كامل.

    بعد الشهر الكامل سوف تظهر رسالة تخبرك ان تقوم بتسجيل البرنامج لهذا يمكن من البداية ان تستعين ببرمجية مشابهة ولكنها مجانية وهو البرنامج 7Zip الذي سيون البديل الافضل ويمكنك الحصول عليه بسهولة وتنصيبه على الحاسوب واستعماله طيلة عمل نظام ويندوز.

    هذين البرنامجين هما الافضل ولا انصح بغيرهما لان البدائل لا تقوم بشيء افضل مما تقوم به هذه البرامج التي يمكن استخدامها في ضغط الملفات وحمايتها بكلمة سر وامكانية تجزئتها او عمل تثبيت لها فيما لو كانت بعض البرامج او الملفات الاخرى تحتاج الى ملفات مساعدة وتحديد المسار الخاص بها مسبقا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة