التأكد من ان شحن الهاتف الذكي يجري بشكل سريع

السؤال

ان عملية شحن الهاتف الذكي يتطلب بطارية لا تحتوي على مشاكل متصلة بالهاتف قادرة على استيعاب الطاقة الكهربائية من اجل شحنها بالاضافة الى جهاز شاحن ذو مواصفات جيدةوطاقة كهربائية مستقرة وبالتأكيد هذه الاشياء الثلاثة متوفرة لدى الجميع.

كف يمكن التأكد فيما اذا كانت عملية شحن الهاتف الذكي الذي استعمله تجري بشكل صحيح وبدون مشاكل ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-14T23:48:09 1 إجابة 56 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. ان عملية شحن الهواتف الذكية تعتمد على عاملين نوع بطارية الهاتف ان كانت جيدة ام لا بالاضافة الى نوع جهاز الشحن او ما يسمى الشاحن وعلى الرغم من وجود اجهزة شحن لا سلكية ولكن تبقى الطريقة الكلاسيكية وهي استخدام كابل USB الاكثر رواجا ان عملية الشحن الخاصة بالهاتف تكون مضمونة اكثر فيما لو تم استخدام الشاحنة الاصلية وعدم اعتماد اجهزة شحن اخرى ولكن المشكلة تكمن في ان يعض الهواتف لا تأتي معها هذه الاجهزة بل يتم فتحها ولا تجد الشاحن وانما يتوفر فقط كابل وسماعات فقط ويجب عليك ان تقوم بشراء جهاز الشحن بنفسك.

    عوامل كثيرة تؤثر على سرعة الشحن وهل ان هذه السرعة تكون لصالحك ام ضد الهاتف الذي تستعمله وهذا ما يجب ان تحصل على خبرة بخصوصه لان ليس كل شحن بطيء يعتبر جيد ولا الشحن السريع جدا هو مناسب لكل انواع الهواتف الا التي تستعمل بطاريات ذات مواصفات عالية وهذا نجده كثيرا في هواتف شركة هواوي التي تغلبت على الكثير من الشركات بخصوص هذه التقنية.

    نصائح من اجل معرفة هل عملية الشحن للهاتف سريعة ام بطيئة مع الحفاظ على سلامة البطارية من التلف اقرأها جيدا :

    1. مواصفات الشاحن تعد امر مهم جدا فمثلا لو كان نوع الهاتف الذي تريد شحنه يحتاج الى جهاز شحن ذو قدرة 10 واط اي 5 فواط و 2 امبير من التيار فأنت يجب ان تلتزم بهذه القدرة ولا تستعمل شاحن ذات قدرة اكبر او اصغر لان الشحن السريع بجهاز شحن لهاتف اخر او كما تسمى بالجوكر التي يمكن شحن جميع الهواتف فيها سوف يؤدي الى زيادة درجة حرارة البطارية وهذا يمكن ان يسبب في انتفاخها وحدوث عطب فيها وبالتالي تحتاج الى تبديلها بين فترة واخرى ان اصريت ان تبقى على نفس الخطأ.
    2. رسوم الشاشة المتحركة سواء التي تكون مع نسبة الشحن والتي تتحرك بشكل دوائر وما شابه بالاضافة الى ملئ البطارية بسرعة تعطيك مؤشر عن ان عملية الشحن تجري بسرعة ام لا وهذا ايضا يعتمد على كون جهاز الشحن نظيف ويعمل بكفاءة عالية وبطارية الهاتف سليمة لا يوجد اي مشكلة فيها والتي سوف تجعلك تحصل على الشحن الكامل لمدة زمنية قصيرة ويدوم ايضا مع العمل الذي تقوم به لان البطارية الجيدة سوف تحتفظ بالطاقة المخزونة فيها.
    3. التحقق من سرعة الشحن حيث ان عملية الشحن الطبيعية لبطارية فارغة يمكن ان تدوم لمدة نصف ساعة للحصول على هاتف مملوء بالطاقة الكهربائبة وهناك شركات مثل هواوي كما ذكرتها اعلاه يمكن ان تحصل على نتائج اسرع ولكن كمعدل نضع نصف ساعة كسرعة طبيعية لشحن بطارية كاملة فان زادت فيجب التحقق من مواصفات الشاحن او ان هناك خلايا في البطارية ميتة ويمكن التحقق من ذلك بواسطة استعمال الهاتف وملاحظة وقت ديمومة الطاقة فيه.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )