التحذير من برامج اندرويد الضارة واختراق الحسابات

السؤال

انتشرت في الاونة الاخيرة تحذيرات خاصة بالبرامج التي يمكن ان يتم تنصيبها على نظام اندرويد والتي يمكن تجاوز التحقق من خطوتين الشهيرة التي تنتشر في الوقت الحالي ويتم اختراق الحسابات منها.

فما هي ابرز النصائح التي يمكن ان نحصل عليها لتجنب عمليات الاختراق وسرقة ابيانات الشخصية الخاصة بنا ؟

تم الحل 1
ali 2020-09-25T15:18:23 1 إجابة 3

إجابة ( 1 )

  1. مع تطور البرمجة والتطبيقات واجراءات الامان يقوم المبرمجين دائما بتطوير برامج ضارة تتجاوز هذا الشيء من خلال السيطرة على الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات التي يقوم بها الضحية سواء كانت نصية صوتية او بواسطة مقاطع الفيديو على الهاتف الذكي.

    ان اكثر اسلوب يعزز الامان على مواقع الويب بالاضافة الى التطبيقات المهمة هو اسلوب التحقق بخطوتين حيث ان الخطوة الاولى تشمل بيانات التسجيل والخطوة الثانية هو ارسال pin الى البريد الالكتروني ورقم الهاتف وتسجيله من اجل الدخول الى الحساب.

    هذا البرنامج الضار تم اكتشافه لمجموعة من القراصنة الايرانيين يتجاوز ميزة التحقق من خطوتين من خلال فتح صفحات ويب مزيفة في هاتف الضحية من اجل تسجيل بياناته وبعدها يدخلون الى الحساب من خلالها وان استخدام اسلوب التحقق بخطوتين يقومون بتجاوزها.

    ان تجاوز الخطوتين يتم من خلال الوصول الى منتصف الطريق وهي بيانات تسجيل الدخول وعند ارسال الارقام الى الهاتف او البريد الالكتروني يجدون هذه الارقام لان البرامج الضارة التي يرسلونها تكشف الاسماء المسجلة على الهاتف بالاضافة الى امكانية رؤية الرسائل وباقي التسجيلات سواء كانت عن طريق رقم الهاتف او البريد الالكتروني المسجل في الهاتف.

    هذه البرامج الضارة تقوم بفتح ابواب خلفية في التطبيقات المنصبة وتم اكتشافها في احدى التطبيقات السويدية ولكنه في الاصل تابع لقراصنة ايرانيين ولهذا يتوجب ان يتم تعزيز التحقق بخطوتين واستخدام بريد الكتروني لكي يصل اليه pin يتوجب ان يكون في هاتف اخر او بريد الكتروني غير مسجل على الهاتف.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة