التحقق من القرص الصلب وذاكرة الوصول العشوائي

السؤال

يجب ان يتم مراقبة جهاز الحاسوب والتحقق دائما من ذاكرة الحاسوب اي القطع الصلبة بالاضافة الى الرام الذي يسمى احيانا بالذكرة المؤقتة او العشوائية والتي يتوجب ان تكون سليمة دائما.

ما الفائدة التي يمكن ان احصل عليها من التحقق المستمر من القرص الصلب بالاضافة الى ذاكرة الوصول العشوائي ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-25T21:56:55 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. ان من اسباب حصول خطأ في نهيئة معلومات النظام غير الصالحة هي تركيب القرص الصلب والرام او ذاكرة الوصول العشوائي اي تركيبها على اللوحة الام في الحاسب وخصوصا المنضدي اما اجهزة اللابتوب فيمكن ان يكون سقوطها او الحركة العنيفة ايضا تسبب انقطاع اسلاك SATA او تحرك الرام من بيتع او المكان الذي يتم تركيبه داخله.

    هذه القطع الصلبة المادية يجب فحصها والتأكد من اتصالها بالحاسوب من اجل معرفة فيما إذا كان الخطأ من المنافذ التي تقوم بإيصال هذه القطع والحاسوب لكي يعمل نظام ويندوز 10 بشكل سليم.

    كما ان فحص الذاكرة العشوائية المؤقتة من حيث الحمل المسلط عليها مهمة جدا واستخدام البرامج التي تفحص bad sectors وإمكانية إصلاحها من اجل تحسين عملية الحفظ وعرض البيانات الموجودة داخل الملفات ايضا امر مهم.

    اما الذاكرة المؤقتة فأن استهلاك كمبية كبيرة منها اثناء تشغيل جهاز الكمبيوتر يرجع الى وجود برامج تعمل في الخلفية يمكن كشفها من خلال العمليات في شريط المهام وادارته من سطح المكتب وبالتالي التخلص منها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة