التخلص من تطبيقات نظام اندرويد المثبتة مسبقا

السؤال

بالنسبة لنظام اندرويد فأن عمل روت يمكنك من التخلص من التطبيقات المثبتة مسبقا مع النظام والتي تجدها افتراضية في الهاتف ولكن بدون روت يصعب القيام بذلك.

كيف يمكن العمل على الغاء تثبيت حذف او التخلص من تطبيقات اندرويد الافتراضية المثبتة مسبقا على هواتف اندرويد الذكية ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-02T16:19:31 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. الاتحاد الاوروبي يحاول دائما حماية المستخدمين لعالم التكنولوجيا وبما ان الهواتف الذكية تتصدر المشهد فأن هذا الاتحاد يحاول ان يحمي خصوصية المستخدمين ضمن هذه البلدان ولهذا نجدهم دائما يسنون القوانين المفيدة فقط.

    من ضمن القوانين التي يريد الاتحاد الاوروبي سنها في الفترة القادمة هو اجبار الشركات المصنعة للهواتف الذكية والشركات التي تقوم بصناعة الانظمة مثل اندرويد ان تسمح للمستخدمين بالغاء تطبيقات تأتي ضمن النظام ومحمية بواسطة الهاتف يجدها اغلب المستخدمين انها غير مفيدة.

    هذه التطبيقات البرمجية تسمى Bloatware حيث لا يمكن حذفها والتخلص منها لانها مدمجة مع الهاتف والانظمة التي تحتويها ويجد اغلب الخبراء انها تستهلك موارد الجهاز بدون تقديم اي فائدة حيث ان هناك الكثير من المستخدمين لا يستعملونها نهائيا.

    ان تطبيقات Bloatware يجب ان يجد مصنعي الهواتف الذكية والانظمة حل جذري لها من اجل السماح بحذفها في المستقبل دون التأثير على على وظائف النظام بالاضافة الى جهاز الهاتف الذكي.

    الاتحاد الاوروربي هدفه حماية مواطنيه من التجسس عليهم وسرقة بياناتهم بالاضافة ال تلبية طلباتهم فيما يخص الاستعمال لوسائل التكنولوجيا وعلى هذا فان القانون قد يتم سنه في اي لحظة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة