التدخين من أسباب تلوث الهواء داخل المنزل

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل يمكن اعتبار التدخين من اسباب تلوث الهواء داخل المنزل ؟ هل يوجد مسببات اخرى يمكن اعتبارها ملوثات للهواء وتؤثر على بيئة المنزل ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-26T21:01:02+03:00 1 إجابة 3 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-26T21:11:17+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    التدخين هو أهم عامل لتلوث الهواء داخل المنزل (العبارة صحيحة) والسبب أن الدخان الصادر من السيجارة ثقيل جدا ويتمركز في الغرف ولا يتحرك بسهولة ويحتاج الكثير من الوقت قبل أن يخرج من المنزل وهو سبب رئيسي لكثير من الأمراض التي تصيب الشخص المدخن وغير المدخن. الشخص المدخن ربما لا يقتنع بترك التدخين ولكن على الاقل يجب ان يتجنب التدخين داخل المنزل وخاصة في الغرف المغلقة والسبب ان الدخان الصادر من السيجارة ذو كثافة عالية وان غير المدخن عندما يدخل المنزل سوف يشاهد هذا الدخان على عكس من يتواجد داخله.

    كل شخص يشاهد هذا الدحان متمركز في الغرفة يمكنه ان يميزه ويعتبر هذا المكان ملوث وغير صالح للعيش ابدا. هناك الكثير من الغازات التي يحررها دخان السيجارة من ضمنها أكاسيد الكربون والكبريت والكثير من الاشياء التي تعتبر مواد سامة للجسم ولكن تأثيرها على المدى البعيد فالى جانب ذلك يتمركز هذا الدخان في الرئة . الى جانب مشكلة تلوث الهواء الصادر عن التدخين فان المدخن يدخل جسمه الكثير من النيكوتين والقطران حيث ان النيكوتين يتمركز في الدم واقطران في الرئة. 

    يوجد مصادر اخرى لتلوث الهواء منها الطباخ ولكن أغلب هذه الطباخات تكون في غرفة منفصلة تسمى المطبخ وغالبا ما تحتوي المطابخ على المفرغات التي تتخلص من الدخان بسرعة كبيرة كونه ذو كثافة قليلة ويصعد الى الاعلى ويخرج من المنزل سريعا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )