التصفح في كل المواقع على انها امنة تعمل على https

السؤال

شهادة ssl مهمة جدا لأننا نعرفها عندما نجد علامة القفل بجانب رابط الموقع على المتصفح والتي تعني بأنك تستخدم البروتوكول https بدلا من http القديم وهذا سوف يزيد من مستوى الأمان للمستخدم وتجنب الاطلاع على بياناته من أي طرف ثالث .

بالنسبة للمواقع التي تعمل في مجال الدفع والتسليم للأموال عبر البطاقات الائتمانية فيزا أو ماستر كارد وحتى تلك التي يمكن الدفع داخلها الكترونيا مثل باي بال وسكريل فانها يجب ان تستخدم هذا البروتوكول المشفر ولكن هناك مدونات اعتيادية تجد انها لا تحتاج إلى استخدامه.

بالنسبة للمنصات التي تعمل على ووردبريس والمنتديات مثل Vbulletin أو Xenforo فيوجد اضافات برمجية يمكنها عمل تحويل 301 ولا تتأثر الروابط وترتيبها في محركات البحث بينما في منصات اخرى مثل بلوجر فيتطلب إعادة تقييم الروابط داخل محرك البحث وهذا سوف يغير من ترتيب الموقع.

هذا السبب الرئيسي الذي يجعل الكثير من المدونات العمل على البروتوكول القديم http وعد التحويل الى https وان تصفح الكثير من المواقع هذه الكثير من المتصفحات لا تعتبرها امنة وتحجب الكثير منها.

كيف يمكن تصفح هذه المواقع جميعا على انها تعمل ببروتوكول https ؟ هل يوجد طريقة يمكننا اتباعها ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2020-12-31T11:10:26+03:00 0 إجابة 22 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-04-27T23:49:39+03:00

    إضافة HTTPS Everywhere يمكن اعتبارها الأفضل في استخدام التصفح عبر Google Chrome وكذلك متصفحات كثيرة أخرى مثل Brave , Mozilla Firefox , Opera و Microsoft Edge لان الاضافة يمكنك الحصول عليها من الموقع الخاص بالمطور الذي يمكنك الدخول اليه من الرابط : http://www.eff.org

    تحويل المواقع إلى آمنة

    نلاحظ شكل الايقونة اعلاه مع إمكانية تمكين الاضافة للمواقع غير الآمنة التي لا تستخدم البروتوكول https لكي نتمكن من تصفحها بدون حجب الصفحات عن طريق المتصفحات وخاصة جوجل كروم ولا يفضل تفعيلها في المواقع التي تستخدم خاصية القفل.

    هذه الاضافة سوف تجعلك تتصفح محتوى اكثر دون وجود داعي الى حجب المواقع بسبب إجراءات المتصفحات وسيساعد كثيرا في شعورك بالامان والحفاظ على بياناتك ان كنت تستخدمها داخل المنصة التي تتصفحها واظن هذه الفترة فان المواقع غير الامنة قليلة لانها جميعها قامت بتفعيل العمل على شهادة ssl .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة