التطبيقات التي تقوم بحماية الهاتف الذكي وتحسين الخصوصية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

عندما نتصفح في المواقع التقنية يحذرون اصحاب الهواتف كثيرا ان الانظمة والتطبيقات التي يستخدمونها رغم انها لا تظهر علنا على انها تنتهك خصوصية الافراد ولكنها لا تؤمن الحماية الكاملة ويجب ان يتم تنصيب تطبيقات خاصة لتعزيز هذه الحماية.

ماهي افضل التطبيقات التي تؤمن الهاتف الجوال الذكي بحيث يمكن ان يطمئن مستخدم هذا الهاتف بحصوله على الحماية القصوى؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-12T22:06:42+03:00 4 إجابات 126 مشاهدات 0

الإجابات ( 4 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لكي تقوم بشاء هاتف يجب ان تدفع مبلغ كبير من اجل الحصول على جهاز بمواصفات عالية وبالتالي يمكنك استعماله وان ابرز مخططاتك مع هذا الهاتف هو ان يدوم معك لوقت طويل يقدم اليك الخدمات التي تستحق الاموال التي صرفتها لشرائه.

    في الوقت الحالي لا يوجد شخص لا يملك هاتف لان عدم امتلاك الهاتف سوف تقطع جسور التواصل مع جميع الناس وخصوصا ان الاتصالات مهمة من اجل سير الاعمال سواء كانت على بطاقة الهاتف او من خلال التطبيقات التي تعمل على الانترنت.

    تحتاج الى تصوير اشياء في حياتك اليومية لتوثقها وخصوصا في هذا الوقت عندما تريد ان تعرض بيتك للبيع يطالبك المشتري قبل رؤيته للصور لكي لا يكبدك عناء التعب ورؤيته عن قرب وانما يمكن ان يتخذ قرار كامل او جزء من هذا القرار بمجرد النظر الى الصورة.

    اذن اتفقنا ان الصور ومقاطع الفيديو التي توثق فيها الكثير في مجال العمل والتواصل بالاضافة الى الاتصالات وكسب المعلومات التي تحتاج من خلال ذلك الولوج الى عالم الانترنت ولهذا يتوجب ان يكون لديك وسيلة التواصل مع الناس.

    الحاسوب يسبب تواصل ايضا ولكن خروجك من المنزل سوف يقطع هذا التواصل ولكن الهاتف يمكن ان يجعله مستمرا اذن انت تحتاج الى هاتف ذكي.

    بعد امتلاكك الهاتف الذكي يجب ان تجعله امن وتعزز الخصوصية لحماية نفسك وجهازك من التلف السريع وسرقة معلوماتك …. كيف ذلك؟ سنعرف ذلك في الاجابات الاخرى.

    أفضل إجابة
  2. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    حماية الهاتف من الفيروسات

    الفيروسات انواع منها ما يدخل النظام ويقوم بتدمير الملفات المهمة والضرورية وبالتالي سوف تعاني من البطئ وعدم استجابة التطبيقات والاعدادات اليك ومنها ما يسرق معلوماتك ويسربها.

    كل انواع الفيروسات خطر لان كل نوع ممكن ان يجب لك الخراب من جهة والفيروس هو برمجية خبيثة يتم صنعها من اجل تخريب الانظمة وتحدي الشركات الكبرى من قبل شخص او اكثر يثبتون ذكائهم البرمجي امامها بانهم قادرين على تدميرها من خلال ملفات صغيرة تتغلغل الى النظام وتقوم بانهاكه وتدميره بمرور الايام.

    توجد تطبيقات ايضا يقوم بعض المطورين بعرضها في المتاجر مثل جوجل وابل وهذه التطبيقات يمكن ان تخترق الهاتف وتسرق البيانات المهمة وتصل الى الميك والكاميرا ايضا وتسجل كل شيء في اي وقت.

    من اجل التخلص من كل ماذكرته اعلاه يجب ان تقوم بتنصيب تطبيق مكافح للفيروسات وما اكثرها وان احتجت الى الافضل او مجموعة يمكن ان تقارن بينها كل ما عليك هو اضافة سؤال بهذا الخصوص وساجيبك في وقتها.

  3. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تطبيقات VPN

    تحتاج كثيرا الى التصفح في بعض الاحيان برقم ايبي يختلف عن الذي تملكه من اجل حماية خصوصيتك في مواقع كثيرة كأن تكون خطيرة تساهم في الوصول الى بياناتك او مواقع لا تفتح امامك وتحتاج منها بيانات او معلومات.

    هذه المواقع التي لا تفتح ام انها لا تقبل بمستخدمين من بلد معين الدخول اليها او ان بلدك قد قام بحظرها لسبب او لاخر ويمكن ان يكون هناك خلل في الخادم يجعلك غير قادر على الدخول اليها.

    يمكن ان تكون هناك متاجر مثل جوجل تمنعك من تنصيب تطبيقات محددة اولها واتس اب او العاب معينة ولهذا تحتاج الى تفعيل خاصية VPN لكي تدخل وتحمل ما تريد.

    بعض الدول لا تسمح لمواطنيها بأستخدام تطبيقات مراسلة فيمكنمن خلال تغيير الايبي الى اي دولة بأستعمالها بسهولة.

    اذن يجب ان تقوم بتنصيب تطبيق VPN  واختيار الافضل وان احتجت الى استشارة اسألني وسأجيبك.

  4. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تطبيقات تنظيف الهاتف

    ان شراء الهاتف اول مرة وتنصيب التطبيقات وقبل ان يتم وضع صور ومقاطع فيديو يكون لديك مساحة تخزينية كبيرة ولكن بمرور الزمن تبدأ هذه المساحة المتاحة لك تقل تدريجيا الى ان يأتي وقت تحتاج الى تقليل هذه المساحة من اجل وضع صورة اخرى او القيام بتحديث احد التطبيقات.

    السبب في ذلك ليس الصور او الملفات التي قمت بتنزيلها على هاتفك وانما التطبيقات تبدأ بتجميع ملفات الكاس وملفات اخرى كلما تقوم بفتحها واستخدامها من اجل خزنها في الذاكرة المؤقتة او العشوائية او مايسمى الرام لاستخدامها.

    هذه الملفات تقوم بتكبير التطبيقات وتعطيها حجم كبير جدا وعندما تقوم بالتحديث تقوم بتنزيل ملف التنصيب وتثبيت نفسه ولكن بسبب الحجم الكبير للتطبيق يحتاج الى حذف صور او ملفات اخرى.

    انت يمكن انتنظف التطبيقات ولا تضطر الى الحذف كما ان تطبيقات التنظيف تخلص الهاتف من مساحة تخزينية كبيرة من الملفات المؤقتة التي يمكنان تستهلك البطارية بسبب عملها في خلفية الجهاز.

    اطلب استشارتك حول افضل تطبيقات التنظيف من خلال اضافة سؤال في الموقع.

‫أضف إجابة