التعديل على مقاسات الصور والتأثيرات بدون برامج

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والمهتمين في مجال التصوير يهتمون بامور الجرافيك كثيرا فيما يخص التصميم والتحرير واضافة المثرات وتأثير الابعاد وتغييرها وهذا يعد مكان للتنافس بين اصحاب الهواتف الذكية التي تعمل على نظامي ايفون واندرويد.

هل يكن الحصول على مواقع يمكنمن خلالها التعديل على الوصر واضافة المؤثرات وتغيير المقاسات واشياء اخرى؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-13T20:35:50+03:00 5 إجابات 136 مشاهدات 0

الإجابات ( 5 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الصور هي اكثر محتوى يتم نشره على الانترنت من ناحية الجودة التي تمتلكها والمحتوى المميز الذي تمثله لانها تجذب انظار المستخدمين على الانترنت ولها مهتمين بعدد كبير جدا وان الصور احيانا تتحدث بنفسها من دون ان تكتب نص جنبها كالادعية والايات القرانية والاشعار وبعض التصاميم الخاصة بالتهنئة والتعزية وصور الفرح والحزن والطبيعة والحب والرومانسية.

    الصور لها اقسام كثيرة ولا حصر لها لانك يمكن ان تصنف اي مجموعة من الصور طبقا الى تشابهها الفكري وليس اللون او الحجم او الامتداد.

    اصبحت محركات البحث تقرأ الصور بشكل جيد وتصنفها حسب بحثك عنها وما مكتوب في النص البديل لها لان النص البديل هو الذي يجعل الصورة تظهر بشكل اسرع ولكن هذا لا يعني ان الموقع عاجز عن اكتشافها ولكن على سبيل المثال لو كان اسمك محمد احمد علي ونشرت صورة في اي موقع فان محركات البحث تعرف انها صورة شخص ولكنها لا تعف اسم هذا الشخص ولكن ان وضعت النص البديل وهو اسمك فبمجرد البحث عن هذه الصورة بالاسم سيعرضها امامك.

    محركات البحث ايضا تصنف الصور حسب الجودة والابعاد او القياسات ومحتواها ان كان منظر طبيعي او بحر او سماء او انهار او كواكب ونجوم او حب او انمي وغيرها وحسب الابعاد الموجودة تعرف انها صور تصلح كخلفيات او غلاف فيسبوك اوتويتر وكذلك الهواتف الجوالة التي تعمل على نظام اندرويد بانواعها وايفون ايباد.

    اذن الصور اصبح هناك من يتحسسها ويستطيع التحكم بها وهي برامج وروبوتات بدأت تقرا اشكال الصور ومحتواها وقراءة اكوادها.

    المواقع التي سوف نضعا لكم سوف تنفعكم في مجال تصميم وتحرير الصور التحكم بالابعاد والتأثيرات واضافة الفلاتر او المرشحات وغيرها سوف تكتشفونه في الردود ادناه.

    أفضل إجابة
  2. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الموقع الاول compressnow.com والغرض منه ضغط الصور وتقليل حجمها ويعمل مع الامتدادات JPG, JPEG, GIF, PNG.

    تستطيع رفع الصور او سحبها وافلاتها وتضغط على COMPRESS ودرجة الضغط تكون حسب جودة الصورة ولا انصح بزيادة الضغط اكثر من 20% وهي النسبة الافتراضية التي يضعها الموقع.

    جربت زيادة نسبة الضغط المئوية فاخرج لي صور غير واضحة نهائيا ولهذا احذر من عملية الضغط المبالغ فيه ويمكنكم تجربة ذلك.

    الصور التي تقوم بضغطها لا تخزن في خادم الموقع وانما يتم حذفها تلقائيا بعد نصف ساعة من عملية الضغط وعرض رابط التحميل لها.

  3. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    موقع تحسين الصور imageoptimizer.net والتحكم بالابعاد الخاصة بها حيث انك بعد رفع الصورة سوف تظهر ابعادها الطول والعرض بوحدة البيكسل يمكنك تصغيرها او تكبيرها واختيار نوع الجودة.

    العملية في الموقع سريعة جدا الا ان اخترت صورة عالية الجودةواردت تغيير ابعادها فانه سوف يحولها الى صرة بجودة اعلى بكثير ولهذا يستغرق بعض الوقت.

    اذن حصلنا على موقع يقوم بتحسين الجودة او تقليلها وان تحسين الجودة يمكن ان يعمل زيادة في الحجم وتقليل الجودة يعمل نقصان في الحجم .

    الابعاد مهم جدا التحكم بها من اجل اختيار صور يمكن استعمالها في مواقع ومنصات معينة تقبل ابعاد بأرقام محددة.

  4. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    موقع pixlr.com هو عبارة عن فوتوشوب مصغر فيمكن من خلال هذا الموقع التحكم الخاص بالصورة اضافة التأثيرات الكاملة والفلاتر وتحسين الاضاءة مع تأثيرات كثيرة توجد في الموقع.

    الموقع يحتوي على تطبيقات لهواتف اندرويد وايفون ويمكن العمل به اونلاين بوجود شبكة الانترنت ولكن يحتاج الى تسجيل الدخول في الموقع.

    يمكنك قص او تغيير ابعاد الصور واضافة تأثيرات ونصوص وطمس بعض اجزاء الصور وحذف الخلفية وعمل المزيد ويمكن ان تعتبره البرنامج الاول المستخدم في تحرير الصور سواء على الويب او على الجوال.

  5. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    من لا يعرف تطبيق او موقع https://pho.to الذي يحتوي كل ما يحتاجه المصمم واصحاب الصور المراد تعديلها فيمكنك تحويل الصور الى اشكال مضحكة واضافة الملصقات والنصوص اليها.

    قص الصور وتغيير ابعادها بالاضافة الى عل خلفيات وتأثيرات على الصورة من اسهل العمليات التي يمكن ان تقوم بها .

    يمكن استخدام اجمل انواع الاطارات على الصور التي تريد تعديلها وتظهرها بشكل اخر من خلال نماذج جميلة جدا خاصة بالموقع ولا تجدها في اي موقع اخر او تطبيق.

    يعرض الموقع تطبيقات الجوال في الرئيسية ومن لا يرغب تحميلها يمكنه العمل على الموقع بدون تسجيل ومجانا.

‫أضف إجابة