التقاط صورة لشاشة الكمبيوتر والعمل على تعديلها ونشرها

السؤال

شاشة الكمبيوتر احيانا نحتاج منها الى لقطة أو صورة من اجل التوضيح وهذه الصورة لكي نقوم بالتقاطها وعمل تعديلات عليها يجب ان نقوم بتثبيت برنامج كبير جدا في الحجم وهذا ما لا نريده لاننا نبحث دائما عن الحل السهل.

ما هي ابرز الطرق التي يمكنك عبرها التقاط صورة للشاشة على الحاسوب وتعديلها وعمل تغييرات فيها قبل عملية النشر ؟

تم الحل 0
مجهول سنة واحدة 2020-05-08T22:04:25+03:00 0 إجابة 138 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-04-26T21:52:41+03:00

    يوجد الكثير من البرامج المهمة التي بواسطتها يمكن تشجيل الشاشة في مقطع فيديو او التقاط صورة وعدم نشرها كما هي بل عمل تغييرات عليها ويمكن ان نضيف بعض الاشياء ذات الدلالة عليها ومن ثم نقوم بعملية النشر وحتى تحويلها إلى صيغة PDF .

    الافضل هو استغلال المتصفح جوجل كروم عبر تثبيت الاضافة FireShot التي سوف تقوم باللازم منها التقاط الصور ومن ثم التعديل عليها وبعدها تحويل الصيغة كما ذكرت اعلاه واخيرا القيام بعملية النشر وحفظها داخل مجلد معين لاستخدامها في أي لحظة نريد.

    التقاط صور من المتصفح

    يمكنك اختيار المساحة المراد التقاط الصورة لها او كامل الشاشة وحتى شمول المتصفح من ضمنها وعلامات التبويب المختلفة أما التعديلات على الصورة فيمكنك ان تستخدم برنامج خارجي إن أحببت ذلك أو البقاء ضمن الاضافة وتحويلها الى امتداد PDF ورفعها أو حفظها كما تريد.

    تحرير الصورة

    يمكنك التأشير وكتابة تعليق في المكان الذي ترغب فيه داخل الصورة لكي تقرب الفكرة الى من تريد ارسالها اليه او عمل شرح مصور داخل موقعك وحتى في وسائل التواصل الاجتماعي.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة