الجامعات التركية … هل تعترف بها البلدان العربية ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يوجد الكثير من الجامعات التركية التي يعتبرف بها في البلدان العربية … كيف يمكن الحصول على قبول في الجامعات المعترف بها داخل تركيا ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-23T00:43:02+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كل بلد عربي لديه معايير خاصة به وهذه المعايير يتم وضعها من قبل وزارة التعليم العالي في كل دولة عربية بالتالي نجد أن هناك بلدان قد لا تعتبر بالدراسة في تركيا واخرى تعترف بجميع الجامعات وبلدان تعتمد على تصنيفات عالمية تدخل فيها بعض الجامعات التركية لكي تكون معترف بها رسميا. الاعتراف لا ينفع او يضر الجامعات التركية بكل حال من الأحوال ولكنه يؤثر على الطلبة الدارسين فيها والذين يتوجب عليهم فتح ملفات في وزارة التعليم العالي في بلدانهم في حالة تم الحصول على قبول في هذه الجامعات من اجل الدراسة. الغرض من فتح الملف هو إمكانية معادلة هذه الشهادة حسب معايير أخرى تضعها نفس الوزارة . هذا يعني انت كطالب في أي دولة عربية يشترط ان تدرس في جامعة معترف بها في بلدك من تركيا ان اردت ذلك لكي تحصل على شهادة موثوقة تحسب لك في الوظيفة او يتم توظيفك على اخر شهادة تم الحصول عليها.

    احيانا تشك وزارة التعليم العالي بعدد الطلبة المسجلين في جامعة معينة في تركيا او عدة جامعات بسبب تخريج اعداد كبيرة من الطلبة وخاصة في الدراسات العليا فتسحب الاعتراف بها لا قصور فيها من ناحية التصنيف وانما من اجل توزيع الطلبة على جامعات اخرى يتم الاعتراف بها لان النجاح بأعداد كبيرة يجلب الشك وخاصة ان اغلب الجامعات العالمية تعمل على بيع الشهادة وتكون البحوث غير رصينة وليست بالمستوى الذي يؤهل الطلبة للحصول على شهادة الماجستير او الدكتوراه ولهذا نجد الكثير ممن يحملون لقب دكتور ولكنه لم يقدم للمجتمع العلمي شيء يذكر في خين نجد ان خريجي البكالوريوس داخل البلد يمتلكون علمية اعلى وهذا ما يفسر تساهل الجامعات التركية مقابل المال ولكن سحب الاعتراف لا يقلل من تصنيفها لانها تخرج طلبتها بشكل مختلف وتمتلك كل المقومات التي تجعلها ضمن التصنيفات العالمية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )