الجميلي وش يرجعون ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الجميلي من القبائل المنتشرة في شبه الجزيرة العربية وان الكثير ممن يرغب في معرفة وش يرجعون قبيلة الجميلي أي ما اصلهم من هم اجدادهم … وش يرجعون الجميلي ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-07T15:14:10+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    وش يرجعون قبيلة الجميلي ؟

    قبيلة الجميلي من قبائل شبه الجزيرة العربية وان جذورهم متأصلة فيها ويعودون الى القبائل القديمة التي سكنت هذه المنطقة منذ الاف السنين وان نسب القبيلة يعود الى عايد بن ال فضل بن دباب وقد عرفوا منذ القدم بأسم جميلة وأن أجدادهم هم فضل بن دباب بن كلاب بن حارثة بن عبد الله بن عبد مناف بن هلال بن عامر.

    تتواجد قبيلة الجميلي في كل من المملكة العربية السعودية بالإضافة الى الكويت ويوجد الكثير منهم في العراق وهم من العرب العدنانيين وان نسب او شجرة قبيلة جميلة يمكن ايضا ان يتم نسبهم على انهم ابناء فضل بن دباب بن كلب بن حارثة بن عبد الله بن عبد مناف بن هلال بن عامر بن سعيد بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خفا بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معاد بن عدنان.

    لكل من يسأل عن اصل قبيلة الجميلي فقد علم الشجرة الخاصة بالنسب وعرف انهم من العدنانيين وان مركز وجودهم هي شبه الجزيرة العربية والعراق ويسمون ايضا في بعض المناطق الجميلات وهي من القبائل الكبيرة والمنتشرة بشكل واسع .

    لماذا يتم السؤال عن القبائل العربية ؟

    القبيلة التي تنتمي اليها لن تختارها ولكن من واجبك ان تفتخر وتحمد الله تعالى على انك منهم كون اصلك معروف على عكس الكثير من الناس الذين ضيعو اصولهم وخاصة العالم الغربي وان وجود القبائل دليل على حفظ الاصول والتماسك بين الناس.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة