الحساسات هي المسؤولة عن التحكم بجميع أجزاء الروبوت

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل تعتبر الحساسات هي المسؤولة عن التحكم بجميع اجزاء الروبوت ام ان هناك قطع واشياء اخرى يمكنها ان تتحكم في هذه الاجزاء ؟ ارجو توضيح ذلك .

تم الحل 1
ali 2022-07-01T18:10:31+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-01T18:31:57+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    العبارة خاطئة وان الحساسات غير مسؤولة عن التحكم بجميع اجزاء الروبوت لان عالم التكنولوجيا تطور وابسط المفاهيم التي يجب ان نستوعبها هو معرفة الاجزاء الرئيسية في الروبوت وكيفية عملها وان هذا له دور كبير في الهندسة وخاصة عند تداخل الاختصاصات الهندسية ومن ضمنها الميكيانيكة , الالكترونية والكهربائية وغيرها. دخول الروبوتات الى حياة الانسان وعملها بمبدأ الذكاء الاصطناعي هذا يعني ان هناك عقل الكتروني مبرمج ولا مانع ان يكون موصول بحساسات واجزاء للذاكرة والخزن.

    الروبوت هو كمبيوتر مصغر ولكنه مدعم بالية الحركة والاستجابة عند الطلب وليس ما نشاهده من اليات تمشي وتتكلم وتظن أن الروبوتات محصورة في هذه الاليات فقط وانما كل ما هو معرض للطلب والاستجابة يعتبر روبوت على سبيل المثال اجهزة الصراف الالي بالاضافة الى اجهزة عرض المنتجات والتي تعطيك ما تريد حسب المبلغ والاختيار تعتبر ايضا روبوتات. الفكرة من الروبوت هو الاستجابة الى بعض الطلبات التي برمج عليها وتدخل الكثير من القطع والأجزاء التي تتحكم به.

    كانت في السابق اجهزة الحاسوب او الكمبيوتر كبيرة جدا وتستهلك طاقة كهربائية كبيرة ولكن اليوم نجدها اصغر ما تكون ولا تكاد تستهلك الطاقة بل يمكن ان تخزنها وتعمل بدونها لفترة من الزمن وهذا ايضا يتوفر في الروبوتات التي تدخل في جميع مفاصل الحياة سواء على ارض الواقع او الانترنت.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )