الحفاظ على عمر بطارية laptop احتاج الى نصائح

السؤال

لدي جهاز لابتوب وقد انتهت صلاحية البطارية الاصلية له ولكني بعد شراء بطارية تجارية اخرى لم تدم اكثر من شهرين وتعطلت واصبحت لا تقرأ على الجهاز.

هل توجد نصائح معينة يمكنني شراء بطارية للجهاز اخرى ولكن هذه المرة احافظ عليها جيدا ولا افقدها لكي تدوم معي في اعمالي وخصوصا اني اتنقل مع الحاسوب كثيرا بسبب الاعمال التي تتطلب وجودها معي.

تم الحل 0
مجهول 2020-06-06T23:24:44 1 اجابة 55 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

  1. الخطوة الاولى

    لا تجعل البطارية متصلة بالشاحن دائما بل قم بشحنها بالكامل واسحب السلك من الشحن واستعمل هذه البطارية الى ان تفرغ وان كنت تستعمل الجهاز دائما وتقوم بالعمل عليه طيلة النهار عن طريق الاتصال بالكهرباء قم بنزع البطارية واستخدمها عندما تأخذ جهاز اللابتوب الى عملك في مكان لا يتوفر فيه الطاقة الكهربائية.

    ان تعريض البطارية للشحن المتواصل سوف ينهي عمرها وتموت جميع الخلايا التي تحتفظ بالشحن وبالتالي يصبح وجودها وعدمه واحد.

    الخطوة الثانية

    احرص على ان تكون اضاءة شاشة سطح المكتب مناسبة لك ولصحة عينك لان الاضاءة العالية تستهلك طاقة كبيرة وبالتالي يمكنك التحكم بها لاطالة عمر البطارية.

    الخطوة الثالثة

    الاتصال بالانترنت عن طريق واي فاي اجعله فقط عند الحاجة اليه كما ان تشغيل بلوتوث يستهلك طاقة عالية جدا لذا يجب تشغيلهما فقط عندما تحتاج العمل بهما والا احرص ان تجعلهما مغلقين في الاوقات التي لا تستعملها.

    الخطوة الرابعة

    يجب ان تتحكم بنوع السماعة التي تستعملها مع لابتوب ان كنت تريد تشغيل مقاطع يوتيوب او الاستاع الى مقطع صوتي او فيلم معين لان هناك سماعات صغيرةكما التي تستعملها مع الهاتف وبالتالي سوف تقلل من الاستهلاك بشكل كبير.

    الخطوة الخامسة

    ان البرامج المزامنة والتي تبدأ بالعمل مع اقلاع ويندوز تستهلك طاقة كبيرة وللبطارية دور في الحصول على هذه الطاقة فأحرص على اغلاقها واستعمالها عند الحاجة فقط او تحديد الاوقات التي تعمل بها من خلال الاعدادات الخاصة بها.

    الخطوة السادسة

    عندما لا تحتاج الى جهاز اللابتوب اغلقه اجعله يسترجع قواه من خلال تفريغ الذاكرة المؤقتة وايقاف عمل المعالج لفترة لكي يبرد وبهذا فان البطارية تحافظ على الشحن الموجود فيها واستعمالها عند الحاجة فقط.

    بهذه الخطوات سوف تطيل عمر بطارية جهاز لابتوب لسنوات طويلة دون الحاجة الى تغييرها وسوف لن تلاحظ اي فرق في الوقت الذي تنتهي فيه لانك سوف تحافظ على الشحن والتفريغ المستمر وبهذا تكون قد حافظت على صحة وسلامة الخلايا داخلها.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة