الخرائط XML Sitemap وكيفية اضافتها الى ادوات مشرفي المواقع

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

خرائط المواقع التي يعتبر الامتداد الشائع لها هو XML Sitemap والتي يجب ان تضاف الى ادوات مشرفي المواقع من أجل تعزيز الارشفة وهذه الخرائط بدورها يتم تحديثها بين فترة وأخرى.

كيف يمكن ان الخريطة مهمة جدا لكل موقع بحيث يجب ان تضاف الى حساب الموقع في جوجل وتعزيز الفهرسة ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-01-27T18:52:42+03:00 1 إجابة 14 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-01-28T09:54:25+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هل يمكن الاستغناء عن الملف XML Sitemap ؟

    • لا يمكن الاستغناء نهائيا عن الملف XML Sitemap واي منصة لا توفره لك تلقائيا او لا تحتوي على اضافة تقوم بتوفير هذا الملف لا تبدأ بها ولا تستخدمها لانك سوف لن تحصل على النتائد التي ترغب في الوصول اليها كون اول ما يتم المحاسبة عليه هو هذا الملف.
    • XML Sitemap يحتوي على اخر المنشورات والاقسام وحتى التعليقات المطلوبة منك والتي يتم ادراجها في الملف وكلما وصل الى عدد معين ربما انت تحدده او يتم تحديده تلقائيا يتم انشاء او افراد ملف اخر يعتبر ملحث لمحتوى الموقع وهي تضم الروابط الخاصة بالموقع بالكامل.
    • في حالة حذف او تعديل هذه الروابط يتم عمل تحديث لملف الخريطة ويتم وضع الجديد بدل القديم وتنبيه محركات البحث بأرشفته من جديد لكي يتم اعلامها بالتغيير الذي حصل داخل هذا الملف المهم وان منصة ووردبريس قامت بادراج هذه الخدمة تلقائيا وخصوصا للاشخاص الذين لا يستخدمون اضافات السيو ولكن الاضافة yoast سوف تغنيك عن هذا الملف لأنها تولد الخرائط XML Sitemap تلقائيا.
    • في حالة حدوث اي خطأ في ملفات XML Sitemap فأن ادوات مشرفي المواقع سوف تظهر الخطأ لك ورقمه ومن خلال الرسالة الخاصة بالخطأ سوف تعرف طريقة الحل اما بالسؤال في المواقع المتخصصة مثل سؤال وجواب او في مواقع تعرض عليك مقالات كاملة لكيفية حل هذه الانواع من المشاكل.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة