الزاويتان المتتامتان هما الزاويتان التي يساوي مجموع قياسهما 180ْ

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

معروف ان العبارة في العنوان خاطئة وان الزاويتان المتتامتان مجموع قياسهما هو 90 درجة وان الزاويتان المتكاملتان هما مجموع قياسهما 180 درجة … ارجو توضيخ ذلك .

تم الحل 1
ali 2022-07-15T17:46:25+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-15T18:06:28+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الزاويتان المتتامتان

    هما زاويتان مجموعهما يساوي 90 درجة وقد تكون في اي ربع من ارباع الدائرة اذ لا فرق بين هذه الارباع الا المحاور التي يمكن معرفة اشارة الزوايا من خلال الجيب والجيب تمام بالاضافة الى ظل الزاوية اذ يشترك ان تكون الزاوية المقسومة هي قائمة.

    الزاويتان المتكاملتان

    هما زاويتان يفصل بينهما خط افقي مستقيم وهو اقرب ما يكون محور سيني وتوجد خط قائم او مائل يقطع المركز ويكون في اي ميل ومنه يمكن تشكيل زاوية عن يمينه واخرى عن يساره او شماله وان مجموع هاتين الزاويتين هو 180 درجة.

    الزوايا وعلاقتها بالدائرة

    الدائرة تقسم الى اربعة ارباع وهي اربعة زوايا قائمة اي لو ضربنا 4 × 90 سينتج لنا 360 درجة وهي دورة كاملة قد تكون مع عقارب الساعة او عكسها وهذه الفرضية انت من تحددها في النهاية وان جميع الزوايا يمكنك الحصول عليها سواء كانت متممة او متتامة او متكاملة والكثير من الزوايا المتناظرة ايضا.

    مجموع الزوايا المتكاملة

    المجموع للزوايا المتكاملة هو 180 درجة وقد لا تكون زاويتين فقط بل مجموعة من الزوايا والتي تصل الى اي عدد كان ولكن في النهاية فانها تسمى متكاملة لكونها يفصل بينها خط مستقيم وان فهم هذه النظرية سوف يجعلك تحل أكبر المصاعب في الرياضيات.

    مجموع الزوايا المتتامة

    المجموع الكلي للزوايا المتممة او المتتامة هو 90 درجة حيث ان هناك زاوية او اكثر داخل زاوية قائمة مجموعها الكلي هو 90 بحيث يكون الجيب لها 1 والجيب تمام هو 0 ووجود الزاوية 90 درجة يمكن قياسه بطريقة 3 , 4 , 5.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )