الطابعات ثلاثية الابعاد ما هو المجال الذي يتم استخدامها فيه ؟

السؤال

الطابعات الثلاثية مهمة جدا في حياتنا اليومية وهي من ابرز ما توصلت اليه التكنولوجيا في ظل عصل التطور في السنوات الماضية … ما هو مجال العمل بأستخدام الطابعات ثلاثية الابعاد ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-07-30T21:57:41+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-01T14:55:03+03:00

    أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا هي الطابعات ثلاثية الابعاد 3D Printer التي تعتبر اليوم هي الحلم بالنسبة للشباب المهتمين في المجال التقني وخاصة التصميم في انشاء اشكال ثلاثية ببرامج التصميم ومن ثم تمثيلها بالطباعة عبر هذه الاجهزة المتطورة التي سوف تخرج لنا ما نريد وحسب مواصفات الجهاز.

    أشهر النماذج الاولية ثلاثية الابعاد Prototypes التي يمكن طباعتها هي الحيوانات وأشكال الانسان والابنية والاشكال الهندسية المطلوبة بالاضافة الى العديد من الاغراض والاكسسوارات التي ستكون متوفرة كصور ثلاثية الابعاد على الانترنت مجانية او مدفوعة او يمكنك تصميمها بنفسك.

    طابعة ثلاثية الابعاد

    الطابعات من هذا النوع لا تستخدم الورق في اظهار النتائج وانما النايلون او البلاستك المصهور على شكل خيوط ملفوفة على بكرة معينة يتم ربطها مع الجهاز ومن ثم يتم وضع الطبقات فوق بعضها وصهرها لتكوين المجسم وان هذه العملية من الطباعة يطلق عليها بالمصطلح Fused deposition modeling (FDM) .

    هناك مواصفات مختلفة لاجهزة الطباعة ثلاثية الابعاد الاقل كفاءة منها هو الذي يستخدم النايلون او البلاستيك المصهور بلون واحد ولكن الافضل هي تلك التي تستخدم عدة الوان في اخراج المجسم او الموديلا ثلاثي الابعاد ويختلف كل نوع حسب السعر الذي تعرض فيه أنواع الطابعات هذه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة