الطابعة الجيدة ما هي العوامل المهمة التي تعتمد عليها ؟

السؤال

الطابعات كثيرة من حيث الاداء نوعية الطباعة او المهمة التي تقوم بها وتتنوع اسعارها من غالية الثمن وكبيرة الحجم الى الصغيرة والرخيصة … ما هي العوامل التي تحدد خصائص الطباعة ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-07-30T22:20:16+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-02T21:15:24+03:00

    أهم الخصائص التي تحدد الطابعة الجيدة :

    1- تقنية الطباعة المستخدمة

    التقنيات المستخدمة في الطباعة يتم تصنيفها ضمن الطابعات الطارقة Impact Printers أو غير الطارقة Nonimpact Printers فالطارقة منها تعتمد على اسلوب الطرق على الورق ونقل الكلمات التي تتكون من حروف وهذه الطابعات يمكنك متابعة التفاصيل الكاملة عنها في الرابط ادناه بينما غير الطارقة فتعتمد على اساليب وتثنيات متنوعة منها نفث الحبر او الليزرية والحرارية وما شابه ذلك.

    اقرأ للتوسع : ما هي انواع الطابعات وما هي مهمة ووظيفة كل نوع ؟

    2- الالوان المستخدمة في الطباعة

    الطابعات مختلفة من حيث الالوان المستخدمة في الطباعة فمنها التي تستخدم الاسود فقطوتعتمد على لون الورقة الذي يكون ابيض في الغالب والملونة تعتمد على ثلاثة الوان وهي الارجواني , الاصفر والازرق وهذه الالوان عندما يتم اعطاء اوامر للطابعة تقوم بمزجها ونفيثها في الورقة او بأستخدام اساليب اخرى لاظهار الوان اخرى نتيجة المزج في هذه الطابعات بعد تحليل كل الالوان الموجودة في الورقة والطباعة بالابيض والاسو سريعة دائما بينما الملونة تحتاج الى وقت اطول.

    3- نوع استخدام الطابعة

    الطابعة قد يكون استخدامها شخصي اي مرتبطة على جهاز كمبيوتر او يتم استخدامها من اجل الاستنساخ اما الحاسبات المرتبطة بشبكة كاملة فهي مستخدمة في الدوائر الحكومية والشركات الكبرى التي يمكن الطباعة عن طريق طابعة معينة عبر اي كمبيوتر موجود على الشبكة.

    4- الدقة Resolution

    دقة الطباعة يعبر عنها بعدد النقاط من الحبر السائل في طابعات نفث الحبر او حبيبات الحبر في البوصة الواحدة التي يعتبر عنها بالنقطة تحت مسمى المصطلح المشهور الذي يعرفه المختصين Dots per Inch واختصاراً “DPI” وان الدقة يتم التعبير عنها بالارقام فتكون الدقة 300 dpi لطباعة النصوص الاعتيادية بينما الدقة 600 dpi فهي تستخدم للمستندات الاكثر تطورا من حيث التخطيط ونوع الخطوط واحجامها بينما الدقة 1200 dpi تستخدم لطباعة الصور وان الطباعة الاحترافية تكون بالدقة 2400 dpi .

    5- سرعة الطباعة 

    تقاس الطابعة ذات الجودة العالية بعدد الصفحات التي يمكن طباعتها في الدقيقة الواحدة وهذا يعتمد على عوامل كثيرة منها الدقة المواصفات وحجمها والغرض من هذه الاستعمالات فتكون الطابعات الاعتيادية سرعة طباعة الاوراق فيها من 15 الى 35 ورقة في الدقيقة الواحدة بينما تكون الطابعات الشبكية سرعتها من 40 الى 100 ورقة في الدقيقة ويطلق على هذا المصطلح Pages per Minute واختصاراً “ppm”.

    6- طريقة توصيل الطابعة بالاجهزة

    هناك طرق كثيرة يتم توصيل الطابعات بالاجهزة الاخرى وخصوصا جهاز الكمبيوتر الذي يكون الاتصال معه عبر USB وتوجد طرق اتصال كثيرة من ضمنها البلوتوث Bluetooth او الاشعة تحت الحمراء Infrared حيث يمكن ربط الطابعات بالكاميرات الرقمية او بطاقات الخزن مثل الفلاش ميموري او القرص الصلب الخاري والهواتف التي يمكن الحصول على المستندات والصور منها وطباعتها اما بالنسبة للحاسبات الشبكية فهي يمكن ايصالها عبر اسلاك وتسمى الطريقة Ethernet او لا سلكيا عبر WIFI .

    7- الطابعات متعددة الاستعمالات

    هذه الاجهزة تسمى Multifunction Machines فالطابعة الجيدة التي يجب ان تكون متعددة الاستخدامات وأهم الوظائف هي الاستنساخ Copy أو المسح الضوئي Scanner وحتى ارسال الفاكس Fax Machine ما ان الطابعات الجيدة بالاضافة الى هذه الوظائف هو امكانية الطباعة باللون الابيض والاسود والالوان معا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة