العاب مهمة للاطفال تساعدهم على التعلم

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الطفل العربي يجب ان يقوم بتشغيل الالعاب المناسبة لعمره من اجل زيادة ذكائه بالاضافة الى تعلم مصطلحات كثيرة باللغة الانجليزية تساعده على الدراسة في هذه المادة وتطوير مهاراته في هذه اللغة.

كيف يمكن اختيار الالعاب المناسبة للاطفال التي تساعدهم على التعلم وزيادة الادراك والذكاء ؟

إجابات ( 6 )

    0
    2020-08-12T22:43:44+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ان الاطفال سريعي التعلم ويمكن استثمار وقتهم الثمين الذي يحبون قضاءه باللعب من اجل زيادة ادراكهم وذكائهم وتعلم اشياء جديدة ولو كانت الكترونية ولكنها في النهاية افكار كما ان اللعب بالاعاب التي تحتوي على كلمات انجليزية كثيرة يمكن ان تساعدهم في تعلم ونطق وكتابة كلمات كثيرة وبالتالي يكون تعليمهم اسهل مما لو يم يطلعو على هذه الكلمات من قبل.

    ان عقل الانسان مثل جسمه فالجسم مثلا يمكن تقويته في النادي الرياضي وتظهر العضلات عليه وتزداد قابليته على التحمل وقوة الرفع والسحب اما الدماغ فيمكن ان يكون اقوى بالتدريب على الالغاز والتفكير في اشياء مبهمة واكتشافها وهذا ما يجعل هذه العملية مهم جدا للطفل من خلال تشجيعه على التفكير بلاضافة الى عمل توافق عصي مع الدماغ من خلال تحريك الشخصيات وبالتالي تتحسن سرعة البديهية الخاصة به.

    هذا لا يعي ان نجعل الاطفال يقضون يومهم بالكامل في اللعب وانما تخصيص وقت قصير يوميا من اجل الترفيه اما باقي اليوم فيمكن قضاءه مع العائلة لاكتساب حنان من الام واهتمام من الاب واللعب مع اقرانه او الجلوس معهم وتعليمه على مهام منزلية تنفعه في الحياة وهذه احدى اساليب التربية والتدريب الصحيحة ولكن الالعاب يمكن ان تساعده ايضا وبالتالي يكون هناك توازن وحل وسط وليس الحرمان هو الحل ولا الاهمال وانما خير الامور اوسطها.

    في الاجابات القادمة سوف نقوم بشرح اهم الالعاب التي يمكن ان تساعد الاطفال على التعلم من ناحية التفكير وتحسين قدرات الدماغ واكتساب كلمات انجليزية من المهم ان يعرفها بعمر قصير بالاضافة الى الترفيه وتحسين المزاج وهذه الالعاب سوف يتم شرحها باختصار منها العاب اجهزة شهيرة مثل اكس بوكس او بلاي ستيشن واخرى يمكن اللعب بها بواسطة جهاز الحاسوب او الهاتف الذكي.

    أفضل إجابة
    0
    2020-08-12T22:49:24+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    National Geographic Challenge

    من الالعاب المهمة في اللغة الانجليزية التي تعتبر العاب خاصة بفئة الاطفال باعمار عشرة سنوات فما فوق لانها تحتوي على اسئلة صعبة وسهلة مقسمة حيب بلدان وقارات العالم ومن خلال هذه اللعبة سوف يحصل الطفل على معلومات كبير حول كل العالم وهي باللغة الانجليزية والطفل العربي يحتاج الى مساعدة من الاباء في عملية الاجابة ويمكن ان تكون معلوماتها التاريخية والجغرافية مهمة في الحياة وتعزيز الثقافة للاطفال والكبار.

    هذا النوع من الالعاب غير متوفرة على جهاز الكمبيوتر وانما على الاجهزة الخاصة باللعب وهي كل من Xbox 360 و Nintendo Wii و PlayStation 3 ويمكن شراء القرص الخاص بها من اي متجر متخصص وتشغيلها واختيار الاجابات حيث ان هذه اللعبة تتكون من جولات ويلعب فيها اربعة اطفال يتنافسون بينهم وكل جولة تتكون من 40 الى 80 سؤال.

    National Geographic Challenge

    0
    2020-08-12T22:55:16+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    World Rescue

    لعبو على الحاسوب للاطفال تحتوي على قضايا حقيقية تواجه بلدان كثيرة منها الفقر والجوع والمشاكل الطبيعية التي تسبب النزوح بالاضافة الى كثرة السكان ومشاكل نقص الغذاء والدواء وهذه المشاكل تعتبر حقيقية ويتم تخصيصها للاطفال وتمت برمجتها بمساعدة اليونسكو لكي تقوم بتثقيف الاطفال وتوعيتهم من خلال اللعب والتنقل بين البلدان التي تعاني من المشاكل الامنية والاقتصادية والاجتماعية مثل كل من البرازيل كينيا النرويج الصين والهند وغيرها من البلدان الاخرى.

    اللعبة يمكن اختيار خمسة شخصيات رئيسية فيها هي التي تقوم بعملية الانقاذ حول العالم والتنقل في الخريطة لحين تحقيق ما تريد الشعوب لهذه البلدان وانقاذ حياة الناس وعمل مناطق زراعية وتحسين الحالة الاقتصادية واشياء اخرى.

    World Rescue

    0
    2020-08-12T23:03:04+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لعبة WORLD RESCUE يمكن تحميلها على ايفون وهواتف اندرويد  متجر ابل، … جوجل بلاي.

    Kerbals

    هذه اللعبة تعد من الالعاب المهمة جدا لانها تعلم الاطفال استكشاف الفضاء من خلال صناعة صاروخ يت تركيب مركبة فضائية عليه والسفر الى المجموعة الشمية واكتشاف القمر والكواكب التابعة لشمسنا ومعرفة اسمائهن واشكالهن بالاضافة الى بناء القواعد الفضائية ومستعمرات تشجع على اكتشاف المزيد مما خفي عنهم من امور يتوجب ان تكون بديهية لهم لكي لا تكون صعبة اثناء مرحة الدراسة.

    يمكن تنزيل اللعبة على افضل ثلاثة اجهزةمتخصصة باللعب ومتطورة في الوقت الحالي وهي كل من Xbox One أو PlayStation 4 أو Steam .

    لعبة الفضاء

    0
    2020-08-13T00:36:57+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Minecraft

    لعبة الاطفال الاولى التي يمكن البحث عن الادوات ومن ثم عمل منافسات في مجال البحث عن اهم الاشياء التي يحتاج اليها كل لاعب وهي تلعب اونلاين بالاستعانة الانترنت وتجرى داخلها معارك صغيرة من اجل السيطرة والنفوذ ويتوفر على يوتيوب شروحات كثيرة ومجتمعات وهذه القنوات تحضرها الاطفال كثيرا لتعلم اسلوب اللعب.

    اللعبة حسب تصريحات كثيرة طورت مستويات الطلبة من ناحية العمل الاجتماعي بالاضافة الى الرياضيات واسلوب التفكير في المجتمع وباقي المواد الدراسية التي تحتاج الى عقل منفتح.

    اللعبة تتوفر على كل الاجهزة الحاسوب بالاضافة الى الهواتف الذكية مثا ايفون وهواتف اندرويد ويمكن تحميلها من المتاجر بمجرد البحث عنها في جوجل.

    Minecraft

    0
    2020-08-13T00:40:24+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Wordscapes

    هذه اللعبة مهمتها تحسين المفردات اللغوية للاطفال فهي لعبة تخص البحث عن الكلمات من خلال الالغاز والكلمات المتقاطعة التي تقوم اللعبة بالتلميح لمن يقوم بلعبها من اجل تقيديم المساعدة وعدم الملل منها اثناء تشغيلها.

    هذه اللعبة يمكن ان يتم تغيير المستويات والحصول على الغاز اصعب من خلال زيادة النقاط وحظر الكلمات التي تتكون من ثلاثة حروف .

    يمكن ان يلعبها الطفل العربي بمساهدة والديه من اجل تحسين لغته الانجليزية وهي متوفرة على هواتف ايفون واندرويد وللحصول عليه يتوجب البحث عن اسمها المذكور اعلاه.

    Wordscapes

‫أضف إجابة