الفرق بين الترددين 2.4GHz و 5GHz على جهاز الراوتر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

قبل ان تظهر اجهزة الراوتر كان الاتصال بالانترنت يتم من خلال مستقبل يتم وضعه على السطح او على الهواء الطلق وتوجيهه نحو البرج المجهز.

اما بعد ظهور اجهزة الراوتر واستعمال نظام واي فاي تغيرت الامور ولكن الكثير الى الان لا يعرفون ما هي الترددات الخاصة الجهاز 2.4GHz و 5GHz فما هو الفرق بين هذين الترددين؟

تم الحل 0
ali 2020-07-11T18:09:36+03:00 1 إجابة 100 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0
    2020-07-21T19:34:52+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ان جهاز الراوتر اصبحت اهميته كبيرة لان جميع المنازل تحتوي على الاقل على جهاز واحد يقوم بتوزيع الانترنت على جميع الاجهزة الموجودة في هذا المنزل مثل الهواتف الذكية واجهزة الحاسوب.

    هناك ترددين توجد في الجهاز عند اعداده وهما 2.4GHz و 5GHz ولكن الكثير من مستخدمي هذه الاجهزة اما يعتمدون على مجهز الانترنت لكي يقوم بالاعدادات او لا يبالون لاي تردد يتم وضعه واغلب الاحيان يتم اعتماد الافتراضي.

    في هذه الاجابة سوف يتم شرح الفرق بين الترددين 2.4GHz و 5GHz في جهاز الراوتر بحيث كل من يقرأ هذه الاجابة سوف يستفيد بشكل كبير.

    ان التصور الشائع لكل من يرى هذين الترديين يظن اغلبهم ان القيمة الاكبر هي التي تعطي سرعة انترنت اكثر ولكن في الحقيقة قأن الامر مختلف كليا ولمعرفة الفائدة الحقيقية يجب ان تعرف معلومات عن كل تردد.

    التردد 2.4GHz

    كما في اجهزة الراديو عندما تقوم بتحريك المؤشر من اجل ايجاد قنوات راديو وسماع البرامج فأنك تثبت الراديو على تردد معين وهذا التردد سوف يظهر لك قناة خاصة به وعند التحويل سوف يظهر لك قناة اخرى وفكرة الراوتر هي مشابهة للراديو ولهذا فأن التردد 24 جيجا هيرتز هو الاكثر استخداما في العالم ولكنه ليس الاكثر ثباتا.

    التردد 5GHz

    مشابه للتردد اعلاه ولكنه اقوى من حيث استقبال وارسال الرسالة ولكن عيبه الوحيد فأنه اكثر تشويشا للانترنت حيث ان 2.4 يعتبر اكثر استقرار وان التردد 5 جيجا هيرنز لا يكون مدعوم من جميع اجهزة الاستقبال ولهذا فأن 2.4 يكون اكثر استعمالا لانه يحتوي على ميزة دعم من جميع الاجهزة.

    عند تحويل التردد من 2.4 الى 5 سوف لن يزيد سرعة الانترنت ولكن الاستقرار سوف يزداد وبالتالي يكون الانترنت اسرع من وجهة نظرك واكثر ثباتا ولهذا فانه مفضل ولكن يجب ان تضمن ان جميع الاجهزة المستقبلة تكون حديثة لكي تكون مدعومة وان وجد في المنزل جهاز قديم فيفضل ان تحول التردد الى 2.4 لشمول جميع الهواتف.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة