الفرق بين مدونة بلوجر وقناة على اليوتيوب

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هو الافضل انشاء مدونة بلوجر الكترونية بدومين مدفوع أم قناة على منصة اليوتيوب ؟ ما هي الطريقة الاكثر ربحا ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-09-06T20:11:33+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الفرق بين مدونة بلوجر وقناة على اليوتيوب

    الفروقات التي سوف نناقشها سوف تكون استنادا الى الارباح من الانترنت بالاضافة الى سرعة الشهرة وإمكانية الحصول على جمهور كبير في اقل مدة زمنية ممكنة بالتالي سنذكر الايجابيات والسلبيات لكل منصة على حدة .

    1- سعر الخدمة

    بلوجر مدونة مجانية واليوتيوب قناة مجانية ايضا وكل منهما يمكن انشاؤه مع الخضوع لشروط جوجل لانهما منصتان تابعتان الى شركة جوجل الكبرى ولكن الافضل هو ربط دومين مدفوع مع بلوجر من اجل اعتبارها مدونة رسمية يمكن الاعتماد عليها في كتابة المقالات.

    2- سرعة الشهرة

    تحتاج بلوجر الى خبرات في مجال السيو وكتابة المقالات والتنافس مع مواقع كبرى وانتزاع نتائج متقدمة في نتائج بحث جوجل في حين ان اليوتيوب تعد المهمة فيه اسهل بشرط تعلم اساسيات انشاء مقاطع فيديو وعمل مونتاج لها بالتالي قناة اليوتيوب تعد الاسرع في الحصول على شهرة من بلوجر.

    3- صعوبة العمل

    يعد العمل في مدونة بلوجر هو الأصعب والسبب انك سوف لن تحصل على مميزات اليوتيوب في الفهرسة داخل اليوتيوب وفي محرك جوجل للبحث بالاضافة الى الظهور في المقاطع المقترحة وان سيو اليوتيوب اسهل من سيو المواقع والمدونات بشمل كبير لأن الفيديوهات ستكون تابعة الى دومين اليوتيوب وليس أي دومين يتم انشاؤه والعمل عليه لسنوات طويلة.

    4- الربح من جوجل

    تعد قنوات اليوتيوب هي الاضمن والاكثر ربحا من اعلانات جوجل ادسنس اذ انك ستكون قادر على استهداف جماهير من اي بلد عربي في حين ان الكلمات المفتاحية لا يمكنك استهداف زوار من بلد محددة وخاصة ان كانت هذه الكلمات عامة بالتالي فأن المنتصر هو اليوتيوب.

    النتيجة : لو خيرت ان تفتح اما مدونة على بلوجر او قناة على اليوتيوب من اجل الربح وكسب الجمهور فأن اليوتيوب مفضل ولكن كنصيحة لمجيب على هذا السؤال يفضل انشاء مدونة وقناة من اجل تعزيز الزيارات وكسب جماهير من جوجل واليوتيوب وانشاء سلسلة من الزيارات المتبادلة الى كل منصة من هاتين المنصتين .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )