الفرق بين YouTube Shorts والمقاطع الاعتيادية من حيث الربح

السؤال

مقاطع الفيديو الاعتيادية لها ميزات عديدة تجعلها تتفوق على المقاطع القصيرة من حيث عدد المشاهدات الجدي الناتج من البحث واجراء معايير السيو الكاملة والمحتوى بينما YouTube Shorts فهي تظهر للجميع لمدة قصيرة.

ما هو وجه الاختلاف بين النوعين هذين من الفيديو الذي تشاركه على يوتيوب وفائدته في الربح ؟

تم الحل 0
AdmiN 6 أشهر 2021-03-28T21:11:47+03:00 2 الإجابات 34 مشاهدات 1

الإجابات ( 2 )

    1
    2021-04-05T22:57:50+03:00

    نعلم جميعا ان مواقع الفيديو داخل منصة يوتيوب الاعتيادية يمكنك تمويلها او تحقيق الدخل منها والربح بالاضافة الى امكانية مشاهدتها من داخل القناة وحتى عندما تبحث عنها في محرك البحث أو تظهر مقاطع مقترحة في الصفحة الرئيسية داخل المنصة ويكون وقت العرض طويل نسبيا.

    المقاطع القصيرة YouTube Shorts تختلف فهي متاحة لبلدان معينة فان كنت لا تنتمي الى هذه البلدان من ضمنها الهند , الولايات المتحدة الأمريكية ,كندا واظن البرازيل وبعض بلدان الاتحاد الأوروبي سوف تتمكن من مشاهدة هذا الخيار بأستعمال خدمة VPN .

    القنوات التي تحتوي على هذه الخدمة سوف تستطيع ان تدخل اليها وتشاهد كل المقاطع القصيرة داخلها ايضا وهي ميزة متوفرة كما في Reels .

    لم يتم تمويل المقاطع القصيرة ولا اظن سوف تفعل ادارة يوتيوب هذا الشيء والسبب انها قصيرة جدا ولا يمكن السماح بظهور اعلانات داخلها وهذا سوف يجعل المنصة فاشلة ويتوجه محبي انشاء المقاطع القصيرة الى منصات اخرى من ضمنها تيك توك .

    الفائدة من هذه المقاطع هو الحصول على مشاهدات والترويج لمقاطع اعتيادية يمكن تحقيق الدخل فيها اضافة الى الحصول على مشتركين في قناتك بعدد كبير جدا.

    أفضل إجابة
      0
      2021-04-05T23:58:50+03:00

      منشئي محتوى YouTube Shorts أو Reels يوجد لديهم هدفين أساسيين :

      1. الشهرة الشخصية والمتعة بدون الترويج الى منتجات أو الاعلانات وحتى الحصول على مشتركين ومتابعين على المنصة وانما هوايته هو صناعة فيديوهات قصيرة ممتعة يشاهدها اغلب المستخدمين.
      2. الحصول على مشتركين من اجل تعزيز الترويج للمنتجات أو المنصات وحتى الربح من تحقيق الدخل على القناة التي يعملون عليها كما في يوتيوب.

      لو فرضنا ان عدد المشتركين في قناة معينة 100000 وأراد منشئ المحتوى هذا ايصالها الى مليون فيوجد أمامه خيارين وهما :

      • نشر مقاطع اعتيادية وسوف يكون الوصول الى هذا العدد امر ليس مستحيل ولكنه صعب جدا ويحتاج الى سنوات طويلة لإتمامه ويحدث بالتدريج.
      • نشر مقاطع قصيرة بأسلوب ابداعي فتكون الزيادة في عدد المشتركين جنوني بالاضافة الى الاعلان عن مقاطع الفيديو الاعتيادية المهمة في اعلان مجاني عنها وزيادة المشاهدات.

‫أضف إجابة