المالديف هل تقع في سريلانكيا او تابعه ل سريلانكيا ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل المالديف تقع في سريلانكا أو تابعة ل دولة سريلانكا ؟ وما هي ابرز المعلومات عنها ؟ ولماذا تحظى بهذه الشهرة الكبيرة عالميا رغم كونها جزر متفرقة ؟

تم الحل 0
Mazoon 2022-07-01T11:30:12+03:00 1 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-01T12:32:53+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعتبر المالديف هي جمهورية رسمية مستقلة ذات أغلبية مسلمة وتتكون من مجموعة من الجزر والتي تقع في المحيط الهندي وتابعة الى قارة اسيا ولا تتبع سريلانكا كونها مستقلة بعد ان استقلت عن الانتداب البريطاني. عدد جزر المالديف هو 26 وأغلبها ذات طبيعة مرجانية والمساحة الكلية لهذه الجزر هي تقريبا 300 كيلومتر مربع . تسمية جزر المالديف القديمة لدى العرب هي محلديب او ذيبة المهل ولكنها في يومنا الحالي تسمى المالديف ويعرفها العالم بهذع الاسم.

    عاصمة المالديف تسمى ماليه واللغة الرسمية لسكان البلاد تسمى ديفهي ويسكنها حوالي 440000 مواطن وان متوسط العمر في المالديف هو 77 سنة تقريبا أي أنها قليلة الولادات ولكن تحتوي على الكثير من المعمرين. تأسست جزر المالديف عام 1965 وأن سلطتها التشريعية تتمثل في مجلس الشعب ورئيسها في الوقت الخالي هو ابراهيم محمد صلح كونها ذات غالبية اسلامية.

    تعتمد المالديف كما هي بلدان العالم سن قانوني للرجال والنساء وهو 18 سنة وان مفتاح الهاتف هو +960 وارقام الطوارئ 102 حيث تعتمد على اسلوب جهة السير اليسار رغم كونها كانت محتلة من قبل البريطانيين . المورد الرئيسي لهذه الجزء هي السياخة وبسبب جمال هذه الجزر المتصلة مع بعضها تمتاز بطبيعة خلابة بسبب قلة اكتظاظ السكان ووجود السائحين من مختلف بلدان العالم في المواسم تغني الشعب وتجعله قادر على العمل من خلال التجارة وغيرها ولكن رغم ذلك فأن نسبة البطالة في جزء المالديف هو 12%.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )