المتضرر من تلوث البيئة هو

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

المتضرر من تلوث البيئة ينتج عن نوع التلوث الذي يصيب منطقة معينة .. ما هي الكائنات التي يمكن ان تتضرر من تلوث البيئة ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-29T23:45:45+03:00 1 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-30T00:24:24+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    المتضرر من تلوث البيئة هو جميع الكائنات الحية

    أشهر الكائنات الحية هي الإنسان , الحيوان , النبات , الكائنات الدقيقة حيث ان انواع التلوث الخمسة تؤثر عليها جميعا وتتضرر جراء ذلك ويمكن ان نفصل لكم كل تلوث من الانواع الخمسة وهي : [ تلوث الماء , الهواء , الارض , الصوت , الضوء ] وكيف يمكن أن يؤثر على الكائنات الحية.

    تلوث الماء يسبب مشاكل للإنسان والكائنات المائية بالاضافة الى النباتات وهذا يسبب مشاكل لصحة الانسان والاسماك وباقي الكائنات بينما النباتات تحجب الملوثات اشعة الشمس عنها وان النيتروجين سيكون مؤثر كبير لنمو الطحالب بشكل كبير وهي تمنع تغلغل اشعة الشمس الى اعماق الماء فيحدث تلوث بيئي كبير.

    تلوث الهواء هو الأخطر من بين أنواع التلوث لأنك لا تستطيع تنقية الهواء الذي تتنفسه وان مصدر التلوث على الاغلب هو حرق الوقود وان تلوث الهواء يسبب الاحتباس الحراري بالاضافة الى التغيرات المناخية والامطار الحامضية والكثير من التأثيرات الخطيرة الاخرى.

    تلوث الأرض مشكلته كبيرة جدا لانه يسبب تلوث في التربة والمياه الجوفية واغلب الملوثات قد تكون من المنازل والمصانع والمشكلة الاكبر هي الملوثات السامة القاتلة وخاصة تلك التي تحتوي على معدني الرصاص والزئبق والكثير من المخلفات الصلبة والسامة تحتاج الى معالجة سريعة وطارئة.

    كل من تلوث الصوت والضوء يسببان مشاكل للكائنات الحية وهو التوتر وتغيير المواقيت وايضا قد تسبب او تفاقم الامراض في الانسان ولكنها اقل حدة من حيث التأثيرات من انواع التلوث الرئيسية الثلاثة وهي تلوث المياه والهواء والتربة او الارض.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )