المهارات الابداعية التي تخص المهندس المدني

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي اهم المهارات الابداعية التي يجب ان تتوفر في المهندس المدني ؟ … هل يمكن تكوينها بعد التخرج من الجامعة أم يتم التدرب عليها مسبقا ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-13T17:12:41+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كل مهندس مدني يتطلب منه أن تكون لديه مهارات ابداعية يكون على عاتف الكادر التدريسي في الجامعة تنميتها بالاضافة الى اكمال ما لم يستطيع الحصول عليه في الجامعة من خلال الانخراط في العمل والتعلم من مهندسين ناجحين وهي لا تعني تصنع هذه المهارة وانما اكتشابها وتصبح جزء من شخصيته وحياته المهنية . أشهر المهارات الإبداعية التي يجب ان يتحلى بها المهندس المدني هي :

    • التفكير المنطقي : بحيث يمكن ايجاد الحلول من الممكن وما متوفر امامك دون الحاجة الى التكلف او إجبار العاملين على اداء اشياء لا يمكن فعلها او تكون صعبة وقد تحتاج الى اموال اكثر.
    • المهارات التحليلية : يمكنك تحليل العمل حتى قبل ان تبدأ به وتستمر هذه المهارة مع سير الاعمال من اجل تحضير الحل لأي مشكلة قد تطرأ.
    • الاهتمام بالتفاصيل : مهما كان عملك متقم فيجب ان تفكر خارج الصندوق ويتم التركيز على كل التفاصيل و تجنبا للأخطاء لان تراكم الأخطاء الصغيرة سوف يجعل منها كبيرة في النهاية.
    • مهارات علمية : هذه المهارات مفيدة جدا في العمل لانك سوف تحتاج اليها فالجانب العملي لا يمكن ان يكون ناجح بدون خزين فكري وعلمي يتوجب امتلاكه.
    • إجراءات السلامة : سلامتك وسلامة كادرك بالكامل من اولويات العمل لكي يتم التأمين على المهندسين والعاملين واكمال العمل بهم الى النهاية وهو انجاز كبير يحسب لك كمهندس مدني.
    • فهم المخططات : إن الفهم العام للمخططات يتطلب منك معرفة كل تفاصيلها من اجل الموافقة عليها مبدئيا وإجراء التغييرات اللازمة عليها ان تطلب الامر.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )