المهارات الشخصية للمهندس المدني

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي المهارات الشخصية الواجب توفرها في المهندس المدني لكي يكون ناجح ؟ ما دو هذه المهارات في الاعمال التي يقوم بها المهندس المدني ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-13T17:31:13+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    المهارات الشخصية الواجب توافرها في المهندس المدني :

    • الأعمال الميدانية : حيث ان اغلب المهندسين وخاصة التخصص المدني قد يضطرون الى العمل بالاختصاص من اجل الراتب او مجبرا بسبب ضغوطات الحياة وهذا لا ينتج مهندس ناجح نهائيا بل إن حب العمل الميداني هو من سوف يرفع قيمتك في المجال التخصصي.
    • العمل المكتبي : قد لا تكون مهندس مشرف او من ضمن كادر التنفيذ وانما يتطلب منك ان تكون اداري او تعمل في مجال التنفيذ وتكمل كل مسؤولياتك الادارية فيجب تنمية العمل المكتبي ليكون جوء منك.
    • تقييم الأداء : يتطلب تقييم الأداء باستمرار وهذه النظرة قد تتطور بمرور الزمن لان ما حصل على تقييمك اليوم قد يكون لك رأي آخر في المستقبل وخاصة مع تراكم الخبرة العملية.
    • تقديم التقارير : المهندس المدني يحتاج الى ضمان سير العمل ولا يمكن ان تحتفظ الذاكرة بكل الاعمال التي يكون جزء منها لهذا فإن تقديم التقارير التي تخص التقييم ستكون مستندات مهمة جدا في حياته.
    • إجراء الدراسات : الأعمال الفنية التي تكون مسؤول عنها كمهندس مدني تحتاج الى تحليل مستمر فإن كان هناك اخطاء فيمكنك حلها وان كانت هناك مشاكل فسوف تتمكن من تفاديها في العمل في المستقبل.
    • العمل الجماعي : لا يستطيع مهندس مدني واحد القيام بكل الاعمال بل الكادر المتنوع هو الحل في حصولك على نجاح كبير يحسب للجميع وان الكادر يجب ان يحتوي على مهندسين مساحة , معماري , مدني و كهرباء وميكانيك على الاقل.
    • التعاون مع الفريق : الفريق يحتاج الى تعاون مشترك بين جميع الاختصاصات وحتى داخل الاختصاص الواحد للحصول على كادر منظم يمكنه ان يكمل كما يبدأ به بأسلوب سلس وسريع لان العمل يجب ان يخلوا من المشاكل الشخصية.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )