المهارات العامة للمهندس المدني

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الهندسة المدنية تتوجب تخريج دفعة من المهندسين كل سنة من مختلفة الجامعات وعلى الاقل تحتاج الى تدريبهم على المبادئ العامة … ما هي المبادئ العامة للمهندس المدني ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-13T23:08:41+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    المهارات العامة لكل مهندس مدني :

    • التواصل مع كامل الفريق متضمنا المهندسين والطبقة العاملة من اجل الوصول الى التفاهم الذي يحل المشكلات ويجعل العمل يسير بوتيرة ثابتة لكي يتم تفادي كل التأخيرات الناتجة عن الاخطاء او التلكؤ.
    • تنظيم وقت العمل وادارته بشكل محسوب اذ لا يمكن لمشروع يقدر له أن يدوم شهر ان ينتهي في اسبوع ولا يمكن ان يطول اكثر من ثلاثة شهور ويفضل الالتزام بالوقت المقرر لانهاء المشروع الذي يعمل فيه.
    • توزيع المجهودات بين جميع اعضاء الفريق والاستعانة بالكفاءات الموجودة في الفريق عند الضرورة  فلو كان هذا المهندس من المنفذين او المشرفين على الاقل يطبق اوامر الجهات العليا التي تكلفه باداء الاعمال.
    • الاشراف الجيد والتنسيق مع كافة الجهات المسؤول عنها بالإضافة الى الجهات التي تقوده لضمان تكوين حلقة وصل ناجحة بين كل الكادر الذي يعمل على المشروع وهذا يتم من خلال ضبط النفس والتفاهم مع الجميع.
    • التعلم بصورة ذاتية واكتساب الخبرة من خلال سير الاعمال وتطبيق كل ما تعلمه ضمن المشروع نفسه او في اعمال قادمة وربما لا يكفي التعلم من العمل بل القراءة المتواصلة والبحث من متطلبات زيادة الخبرة.
    • استخدام الكمبيوتر والاجهزة الالكترونية مع المعدات المطلوبة لضمان فهم كل ما يدور في العمل وصناعة فرص جديدة في التعديل والتصميم وما شابه ذلك ولعلك سوف تقدم ما هو جديد او غير محسوب في العمل.
    • توزيع المعلومة على الجميع وتخصيص وقت من اجل مناقشة أوضاع العمل لتوزيع الخبرة ونشرها بين الجميع والحذر من المتسلقين ممن يكتسبون المعلومات منك بدون ان يشاركون معلوماتهم عن العمل.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )