المهارات ومتطلبات النجاح في الهندسة المدنية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي متطلبات عمل المهندس المدني والمهارات التي يجب ان يتمتع بها من اجل النجاح والعمل بنجاح في اي مشروع هندسي ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-11T11:21:00+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    مهارات مطلوبة ليكون المهندس المدني ناجح :

    1. المهندس المدني يحتاج منه لباقة في الكلام مع بعض المهارات الادارية من اجل توجيه العمل اصوليا بدون ان يكون هناك عشوائية في تقدم الفقرات الخاصة بالاعمال التي يشرف عليها وهذا من شأنه أن يكون ضمان لحق المهندس والجهات التي تعمل معه.
    2. اللغة الانجليزية مطلوبة لأنها مهمة في رفد المهندس المدني بالكثير من المعلومات من الكتب والبحوث والتواصل مع مهندسين آخرين من أجل التناقش حول آخر التقنيات التي يمكن استخدامها في الأعمال الهندسية الحديثة.
    3. إمكانية التواصل مع التخصصات الأخرى الملامسة للمهندس المدني في العمل واشهر التخصصات هي المهندس المعماري , مهندس الكهرباء , تخصصات الهندسة الميكانيكية وغيرها من الاختصاصات الاخرى.
    4. المهندس المدني يحتاج منه تلخيص المشروع على الورق وفي ذهنه من اجل شرح الخطوات وإعطاء المهمات للمتلقي وخاصة في جلسات النقاش الخاصة بالعمل.
    5. الروح الجماعية هي العامل المهم الذي يساعده في التواصل مع المقاولين والفنيين والعمال وابلاغهم بكافة التفاصيل التي يحتاجها اثناء سير العمل.
    6. لا يعتبر المهندس المدني ناجح ما لم يقم باتخاذ القرارات والمجازفة احيانا ولكن بعد التأكد مما يقوم به ولا تكون مجازفته بداعي التجربة او اعتمادا على الحظ.
    7. فهم التصاميم الهندسية التي يتم تنفيذها ودراستها من أجل التأكد من خلوها من الأخطاء او ضرورة التعديل عليها.
    8. التواصل الدائم مع سوق العمل ومعرفة أسعار كافة المواد واسعار العمل لضمان عمل جميع الفقرات بدون وجود أسعار عالية او اقل من تلك المقرر العمل بها.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )