الهندسة الكهربائية أهم البرامج التي يحتاج اليها

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الهندسة الكهربائية بالاضافة الى دراستهم الصعبة في مجال الكهرباء والمحولات والمولدات والتخصصات الفرعية الاخرى بالتأكيد يحتاج الى برامج تقوم بتسهيل عمله … ما هي اهم البرامج التي يحتاج اليها مهندس الكهرباء ؟

تم الحل 1
AdmiN 6 أشهر 2021-06-13T14:48:46+03:00 0 إجابة 8 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-16T19:03:20+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لكي تكون مهندس كهرباء يجب عليك تعلم بعض البرامج التي سوف نطرحها لكم ادناه لانها مهمة لمهندس الكهرباء الناجح الذي سوف يتمكنمن كل ما يخص عمله وأهمها :

    1- MATLAB

    هو برنامج الحساب العددي الاشهر الذي يستخدمه مهندسي الكهرباء طلبة وخريجين وهو مكون من كلمتين الاولى تعني المصفوفة والثاني مختبر وهو مهم جدا في تمثيل العلاقات الياضية وايجاد نتائجها والرسوم البيانية الخاصة بها.

    2- Simulink

    هذا البرنامج يعتمد على مبدأ استخدام ماتلاب أي بنفس اللغة المستخدمة ولكن واجهته وطبيعة استخدامه اسهل لهذا يفضله اغلب مهندسي الكهرباء لمحاكاة النظام الديناميكي.

    3- Pspice

    برنامج من شأنه عمل مخططات للدوائر الكهربائية وكيفية توزيعها وهذا يعتبر برنامج تصميمي من اجل اختبار الاجهزة الكهربائية ومعرفة مقدار التحمل.

    4- Multisim

    لكل دائرة كهربائية او مجموعة دوائر يتم تصميمها على ارض الواقع حالة وتصرف او سلوك خاص بها ولكي تختبرها تحاج الى برنامج وهذا يعتبر الافضل من البرامج التي تقوم بهذا الشيء.

    5- ETAP

    البرنامج خاصة بعمل نظام افتراضي لأنظمة الطاقة الكهربائية حيث يعمل على تصميم افتراضي وتهيئته على ارض الواقع مع المراقبة والتحسين للنظام الخاص بالقدرة الكهربائية.

    6- Power World Simulator 

    هذا البرنامج يستخدم للأنظمة الكهربائية ويمكن رسمها وتصميمها افتراضيا وتحسنها ويخص الانظمة عالية الفولتية التي يتم استخدامها ومراقبتها مع عمل التحسينات عليها وتعديلات في التصميم ان توجب ذلك.

    7- PSCAD

    صناعة النماذج للدوائر الكهربائية بأحترافية عالية جدا ويعد من أشهر البرامج التي يستخدمها مهندسي الكهرباء مع امكانية العل عليه بسهولة بعد التدرب عليه.

    8-  PSS/E

    عندما تقوم بتصميم منظومة كهربائية ونمذجتها على البرامج المذكورة اعلاه يتطلب تحليل ذلك ومراقبة العمل في حالة ظهور مشاكل والسعي الى حلها وسيكون هذا البرنامج هو ما تحتاج اليه.

    9- LabVIEW

    برنامج مراقبة ودخول الى طبيعة عمل الدائرة الكهربائية مع اجراء بعض التحسينات والتعديلات عليها وضبطها لكي يتم تنفيذها وفق تصميم احترافي.

    10- Keil uVision

    عندما تزداد الاجهزة الكهربائية في تصميم الدوائر وتعمل سويا أو بالتتابع يتطلبعمل سيطرة عليها والعمل على تشغيلها طبقا الى الطاقة المتوفرة ويمكن التحكم بها عبر هذا البرنامج.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة