الهندسة الكهربائية ماهي فروعها ومجال عملها؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

حسب معلوماتي القاصرة عن الهندسة الكهربائية فانها تضم تخصصات متنوعة واهمها فرع الطاقة والقدرة بالاضافة الى الالكترون ولكني غير متأكد من هذا كوني احتاج الى صاحب اختصاص يؤكد لي ذلك.

الهندسة الكهربائية مهمةجدا ولا يمكن الاستغناء عنها حتى في الدول المتخلفة لان منع هذا التخصص من العمل معناه ان البلد يعيش في ظلام بدون طاقة كهربائبة ولكن هل يوجد من يعطيني تخصصات اخرى يقوم بها مهندس الكهرباء بالاضافة ال تخصصه في مجال الطاقة؟

تم الحل 0
مجهول سنتين 2020-05-27T23:56:47+03:00 1 إجابة 141 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-01-25T23:21:03+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الهندسة الكهربائية وأهميتها :

    • الهندسة الكهربائية احد فروع كليات الهندسة المهمة وهو قسم مستقل بحد ذاته وتعتمد عليه البلدان متوسطة التطور والمتقدمة جدا وخاصة في اوروبا وامريكا الشمالية وباقي البلدان عالية المستوى.
    • هذا الصنف من المهندسين يجب ان يكون متواجد في كل الدوائر الاهلية والحكومية من اجل حل مشاكل الطاقة لانها خطيرة ويجب ان تكون تحت رعاية خبير.
    • لا يوجد خبير في مجال الكهرباء اكثر من المهندس وخاصة في معرفة اماكن الأسلاك وكيفية تجنب هدر الطاقة وتوزيعها بشكل صحيح في جميع مرافق البنايات بالاضافة الى شموله بعمل توزيع وتوليد الطاقة في عموم كل بلد.
    • يعتبر اختصاص هندسة الكهرباء هو الاصعب في العالم من حيث الدراسة وان من يتخرج من هذا القسم يمكن اعتباره درس المادة الأصعب على سطح الارض.
    • لكوني غير مختص في هذا المجال تحدثت بشكل عام ولكن من يمتلك معرفة تامة عن هذا الاختصاص يمكنه ان يتحفنا بمعلومة تهمنا عن هذا الاختصاص.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة