الهندسة الهيكلية الانشائية وعلاقتها بالهندسة المدنية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي الهندسة الهيكلية الانشائية وكيف يمكن اعتبارها على علاقة وثيقة بالهندسة المدنية وهل تعتبر القسم الاصعب والاكثر انتشارا ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-11T00:40:26+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الهندسة الهيكلية الإنشائية هي لب الهندسة المدنية لان الجامعات التي يتم تدريس الهندسة المدنية يجب ان لا يخلوا من مواضيع مهمة تخص الهندسة الهيكلية الانشائية واهمها مواد الانشاءات بالاضافة الى الخرسانة كنظرية وتصميم . هناك مقدمات في مادة الميكانيك الهندسي ومقاومة المواد لكي يصل الطلبة الى الهندسة الانشائية ويتعلم كيفية استخراج المساند ولكل منها اهمية ورمز بالاضافة الى تحليل الجسور والاعمدة والهياكل واخيرا استخراج العزوم والقوى المختلفة لأن مادة الانشاءات تدخل في تصميم الخرسانة لهذه المنشآت.

    في الهندسة الهيكلية الانشائية يوجد نوعين من المنشات احدها خرسانية وهي الاكثر شيوعا والاخرى حديدية ويتم اللجوء الى كل منشا حسب الحاجة بالتالي يتم تحديد الاسس والتصميم ومن ثم التنفيذ والاشراف الهندسي ومن لا يدرس هذه المواد غير مؤهل للتنفيذ والاشراف نهائيا لانها هي الاساس في الحصول على هيكل مصمم باحترافية وامن نتيجة العوامل التصميمية . دراسة الماجستير والدكتوراه بتخصص الهندسة الهيكلية الانشائية ستكون موادها متقدمة وتعتمد طرق تصميم متقدمة وتحليل للمباني لكي يكون هناك اطلاع كامل على كل الوسائل التي يحتاج اليها المهندس من اجل معرفة كافة المشاكل وايجاد الحلول لها.

    كل انواع الفشل الانشائي يتم تشخيصها وحلها عن طريق هذا التخصص في الهندسة المدنية والا لا علاقة لمهندس الجيوتقنية او الموارد المائية أو البيئة وغيرهم من الاختصاصات في حل انواع الفشل الذي تمر به البنايات ويحتاج الى مهندس انشائي بالمقام الأول.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )