امور مهمة يجب عدم اغفالها عند شراء لابتوب جديد

السؤال

هناك اشياء مهمة اساسية يجب الانتباه اليها وتحديدها قبل شراء اي شيء وحديثي اليوم عن جهاز الكمبيوتر المحمول لابتوب من اجل الحصول على نوعية افضل مع مواصفات مميزة.

ما هي اهم الاشياء التي يجب عدم الاغفال عنها والانتباه اليها عند شراء لابتوب جديد؟ ارجو ذكرها.

تم الحل 1
ali 2020-10-03T18:15:07 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. هناك اشياء يجب ان بعلم عنها اي مستخدم قبل ان يقوم بشراء جهاز لابتوب وهذه الاشياء يجب ان تكون ظاهرة ومحددة قبل ان يتم الذهاب الى المتاجر الخاصة بالاجهزة الالكترونية او التقنية مثل الهواتف الذكية او اجهزة الكمبيوتر المنضدي والمحمول وان جهاز الحاسوب المحمول اي اللابتوب تكون مرغوبة اكثر لانها يمكن الذهاب معها أينما تريد.

    من اهم الامور التي يجب مراعاتها قبل ان تقرر شراء جهاز لابتوب بسبب الطلب الكبير على انواع مختلفة منها هي :

    1. الغرض من استخدام جهاز اللابتوب عمل مكتبي برامج تصميم هندسية العاب طباعة البحوث التصفح الاعتيادي لكل غرض يمكن تحديد النوع الذي تريد.
    2. حجم الشاشة والتي تتراوح من 12 بوصة او انج الى 17 وحتى تصل الى 19 وهذا الحجم مهم حسب ذوقك او المكان المراد العمل به وكثرة حملها معك.
    3. المعالج او وحدة المعالجة المركزية  Intel Core Based CPU والتي تكون مواصفاتها والجيل الذي تنتمي له مختلفة وهذا يحدده نوع البرامج المراد استخدامها وهي تندرج ضمن I 3 5 9 وهكذا.
    4. القرص الصلب وسعة الخزن التي يجب ان لا تقل عن 500 ميجا بايت وفي الوقت الحالي تتغلب الاقراص الصلبة من نوع SSD على النوع HDD.
    5. الذاكرة العشوائية او الرام والتي يتوجب ان تكون على الاقل 8 جيجا بايت وللاغراض الكبيرة ان لا يقل عن 16 جيجا بايت لان الذاكرة المؤقتة او العشوائية سوف تخزن بيانات كثيرة اثناء عمل البرامج والمتصفحات عند العمل على الحاسوب.
    6. وقت البطارية ومدى سلامتها فكلما كانت البطارية عمرها اطول كلما كانت الجدوى من استعمال جهاز اللابتوب احسن ولهذا يتم الاعتماد على حجم شاشة اقل دائما كما في النقطة الاولى من اجل ضمان تشغيل الجهاز لمدة اطول.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة