انشاء موقع الكتروني بدون تعلم البرمجة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل انشاء موقع الكتروني يتطلب معرفة بالبرمجة ؟ ماذا لو كنت غير مبرمج هي استطيع انشاء موقع وكتابة المقالات دون الحاجة إلى تعلم البرمجة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-09-08T22:52:28+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كيفية انشاء موقع الكتروني بدون تعلم البرمجة

    اغلب المواقع الالكترونية يتم انشاؤها بدون الحاجة الى تعلم البرمجة بل هي عبارة عن خطوات يقوم بها اي شخص للحصول على موقع الكتروني مبرمج كاملا ابتداء من الخادم المستضيف الى غاية تثبيت المنصة التي تريد العمل عليها وإنشاء المحتوى والذي يتضمن غالبا كتابة المقالات واستهداف كلمات مفتاحية وصولا الى الحصول على زوار وانشاء موقع يعتبر وسيلة تواصل بسيطة لمجموعة من الزوار قد يكون بعضهم دائم الزيارة والتواجد في موقعك والبعض الاخر قد يمر لاول مرة ولا يمر الا لاحقا وقد لا تحصل على زوار دائميين وانما هم متغيرين. أبرز خطوات انشاء موقع الكتروني هي :

    1- حجز استضافة

    يفضل حجز استضافة من شركة معروفة وموثوقة من أجل تثبيت المنصة التي تفضلها وان الاستضافة التي تقوم بحجزها يفضل ان لا تكون بسيطة ولا قوية وإنما متوسطة الامكانيات حسب الخطط المتوفرة لان الاستضافة المتوسطة سوف تمكنك من البقاء سنة كاملة فيها دون الحاجة الى تغييرها.

    2- تثبيت المنصة

    اشهر  المنصات التي يجب ان يتم تثبيتها وتكون مناسبة الى حد كبير هي ووردبريس او اي منصة تجدها مناسبة بحيث ان عملية التثبيت في اغلب شركات الاستضافة تكون تلقائية للمنصات المشهورة بالتالي سوف لن تحتاج الى تعلم البرمجة.

    3- تخصيص الموقع

    التخصيص يشمل اكمال الاعدادات اللازمة للموقع , رفع القالب المناسب , تنصيب الاضافات الضرورية ومن ثم العمل على الموقع وكتابة المقالات كبداية لملئ صفحات الموقع بمحتوى مفيد وهي سوف تكون اللبنة الاساسية لبدء موقع ذو قيمة ومميز له مستقبل زاهر.

    4- تقنيات SEO

    ان تعلم تقنيات السيو الداخلي والخارجي سوف يسهم بشكل كبير في اظهار الموقع الذي تقوم باعداده الى العلن ويكون جاهز لأستقبال الزوار وان هذه التقنيات لا تحتاج الى البرمجة وانما هي مجموعة من المهارات التي يمكنك القيام بها داخل موقعك وجعله الافضل بمرور الوقت.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )