انواع الغرف حسب التصميم الهندسي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

احيانا التصميم الهندسي لكل غرفة يكون مختلفة عن غرفة اخرى وان طبيعة الاستخدام هو الذي يحدد ذلك … ما هي انواع الغرف حسب التصميم الهندسي ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-13T16:56:22+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-13T17:12:08+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أنواع الغرف حسب التخطيط والتصميم :

    1. الغرفة القياسية : تكون هذه الغرف على الاغلب منفردة وهي مخصصة لفرد واحد او زوجين ويمكن ان تضم سرير منفرد او سرير يكفي لشخصين.
    2. غرفة ديلوكس : هذه الغرف تكون اكبر من القياسية في النقطة اعلاه وهي مخصصة اما لزوجين يسكنان هذه الغرفة او لعائلة كاملة بالتالي ستكون كبيرة في المساحة وتحتوي على المزيد من الاسرة.
    3. الغرفة المفصلية : هي غرفتين لا يفصل بينهما باب وانما فتحة يسهل الدخول والخروج منها لكي يكون الشخص في اي غرفة من الغرفتين المتصلتين وتكون هذه الغرف مخصصة لعائلة كاملة تحتوي على ابناء بالغين يفهمون كيفية البقاء ضمن مساحتهم المخصصة.
    4. الغرف المتصلة : هذه الغرفة هي في الواقع مكونة من غرفتين يفصل بينهما باب واحد وفي نفس الوقت تحتوي على باب خارجي من اجل الدخول والخروج وهي مخصصة لافراد لا يريد اخدهما التطفل على الاخر بدون استئذان.
    5. غرفة سويت : السويت يختلف من حيث الحجم والانواع فيمكن ان يكون سويت صغير او رئاسي وهي الغرفة الاعلى ثمنا عند حجزها في الفنادق وتحتوي على كل وسائل الراحة منها غرفة جلوس ونوم وجاكوزي مع مطبخ وحمام وغيرها.
    6. نظام الشقق : هناك الكثير من النزلاء ياملون في المكوث طويلا في فندق ما لهذا يبحثون عن غرفة بنظام الشقة وتحتوي على مطبخ وحمام وغرفة نوم ومعيشة وغيرها الكثير من الغرف التي يجب ان تتوفر في الشقة في أي عمارة سكنية.
    7. غرفة لذوي الاحتياجات الخاصة : لا تستثني الفنادق في تصميمها ذوي الاختياجات الخاصة من غرف خاصة بهم يمكنهم التنقل فيها عن طريق الكرسي بالاضافة الى وجود حمام وخدمات يمكنهم استخدامها بسهولة كبيرة.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )