انواع المحتوى الضعيف في جوجل ومصير هذه الصفحات

السؤال

انواع المحتوى الضعيف في جوجل هو المحتوى المكرر والمنسوخ صفحات المدخل الصفحات والترجمات التي يتم إنشاؤها تلقائيا والمقالات قليلة الكلمات ما عدا المحتوى الاخباري.

كيف يمكن ان يتم احتساب محتوى معين ضعيف ؟ هل توجد اسس خاصة يمكن معرفة ان كان هذا المحتوى ضعيف أم لا ؟

 

تم الحل 1
ali 11 شهر 2020-05-07T16:04:11+03:00 0 إجابة 155 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-04-03T12:08:28+03:00

    أنواع المحتوى الضعيف في Google :

    جوجل بدأت تستبعد صفحات مختلفة من حيث المحتوى الموجود داخلها من اجل ابقاء المحتوى النظيف والمفيد وانهاء حقبة قديمة كانت فيها الصدارة لمواقع لا تستحق ذلك ومنذ ان قامت بتحدث الخوارزميات الخاصة بها تطور عالم الويب كثيرا وباتت نتائج البحث اكثر اقناعا رغم انها تحتاج الى تحسينات اكثر كون المقالات الطويلة ايضا باتت لا تثري المحتوى وانما تتكون من حشو كلمات لا اكثر فمثلا المقالات التي تتكون من 2000 كلمة فما فوق ما يفيد منها هو حوالي 400 كلمة فقط والباقي يتم كتابته لخداع الخوارزميات فقط ولكن انواع المحتوى الضعيف المعروف في جوجل هو :

    1- المحتوى المنسوخ 

    هو المحتوى الذي يتم نسخه كما هو من مواقع اخرى ولصقه في صفحات موقعك بدون تغييرات او تبديلات أو اعادة صياغة لاننا ان اعدنا صياغته سوف يكون محسوب على النقطة التالية.

    2- المحتوى المكرر

    هو المحتوى الذي يكون موجود في مواقع اخرى بنفس اللغة التي تكتب فيها وتقوم انت بصياغته بأسلوب اخر وكأنه موضوع جديد فان جوجل حدثت خوارزمياتها وباتت تعرف الفرق بين المنسوخ والمكرر وبالتالي انت لم تقدم الشيء الجديد مثال على ذلك تقوم بعرض صورة طائرة سفر بيضاء وتحولها الى حمراء وتنشرها على انها محتوى جديد.

    3- صفحات المدخل 

    هي الصفحات التي تجذب الزائرين اليها من بلدان أو تخصص معين بكلمات مختلفة ولكنها توجههم الى صفحة واحدة لا توجد فيها اي فائدة من حيث المحتوى المقدم وهذه الصفحات تنفع فقط في التجارة الالكترونية أما مجال التدوين فلا فائدة منها وان جوجل يستبعدها على الاغلب.

    4- المقالات قليلة الكلمات

    هذه المقالات التي تكون فيها عدد الكلمات فيها قليلة قد تكون 50 أو 150 ولا تزيد عن ذلك فانها لا تقدم الشيء الكثير وان افضل عدد كلمات يجب ان يتجاوز 350 رغم ان اضافة Yoast تكتفي بالعدد 300 ولكننا يجب علينا ان نحتسب الحروف المختلفة في اللغة العربية أنا اقصد حروف الجر والعطف وغيرها.

    5- مواقع الصور والفيديو

    عندما تنشر صور او مقاطع فيديو بدون وصف ونصوص بديلة وفي مواقع لا يكون هيكلها مخصص لهذا الشيء فانت تعتبر مخالف بل يجب نشر الصور ومقاطع الفيديو داخل المقالات من اجل تقويتها وابقاء القارئ أو الزائر اكثر داخل الصفحات التي تنشئها فيكون تقييمها اعلى في المستقبل.

    6- الصفحات التي يتم إنشاؤها تلقائيا

    هي صفحات الترجمات أو المستخدمة في سحب التغذيات وكذلك التي تعتبر نتائج بحث داخلية لا فائدة منها وانما وجدت لخداع الزوار فقط ويتم حظرها من جوجل.

    7- منصات البيع بالعمولة

    عندما تنشئ متجر يجب ان تشرح كل شيء عن المنتجات التي تعرضها حتى لو كانت تخص البيع بالعمولة لان هدفك هو الترويج ولا يكتفي جوجل بعنوان ووصف بسيط وعرض رابط المنتج لهذا يجب ان تكون حذر.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة