اهم اضافات حماية موقع يعمل على ووردبريس

السؤال

ان من اساليب حماية مدونة تعمل على ووردبريس هو انشاء نسخة احتياطية ولكننا لا نريد من الاساس ان ننتظر المخترق ان يقوم بعملية القرصنة وتخريب الموقع لارجاع هذه النسخة.

كيف يمكن حماية مدونة تعمل على منصة ووردبريس وما هي افضل الاضافات التي يمكننا الاستعانة بها ؟

تم الحل 2
ali 3 أشهر 1 إجابة 26 مشاهدات 2

إجابة ( 1 )

  1. يمكن حماية المواقع التي تعمل على ووردبريس بسهولة كبيرة فكل ما تحتاج اليه هو اسم مستخدم مختلفة عما تظهر في المدونة للمدير وهذه الميزة توجد داخل لوحة تحكم ووردبريس فيمكن ان تسمي نفسه AHMAD ولكن عندما تكتب تظهر لك كلمة ADMIN وبهذا سوف لن يعرف المخترق اسمك الخاص بأدارة المدونة.

    كلمة المرور يتوجب ان تكون صعبة ولا يمكن تخمينها والبريد الالكتروني الخاص بك مختلف عما يتم تداوله عند محاولة الاتصال اي يكون خاص للموقع فقط من اجل استرجاع المدونة فيما لو حصلت اي حالة اختراق او سرقة المعلومات التابعة لك.

    ان عمليات الاختراق تتم من خلال استغلال الثغرات في المنصة نفسها او الاضافات والتي سرعان ما تقوم الشركة والمطورين لهذه الاضافات بتحديثها فيما لو تم الكشف عن اخطاء تضر بالامان والخصوصية ولكن اثناء هذه الفترة يمكن ان تتعرض للقرصنة او الاختراق وتكون غير امن.

    من اجل تجنب هذا الشيء يمكن ان يتم الاستعانة بمجموعة اضافات تقوم بحماية المدونة من خلال تشفير الاكواد والقيام بعمليات تمنع على المخترقين الدخول وقراءة الثغرة او استغلالها واشهر هذه الاضافات التي سيتم ذكرها ادناه يمكنكم الاعتماد عليها وانا سوف لن اشرح كل اضافة وانما اضع الرابط الخاص بها ويمكن ان تقوموا بقراءة وظيفتها من موقعها الرسمي وهذه الاضافات هي :

    1. MalCare
    2. VIP Scanner
    3. Block Bad Queries BBQ
    4. Vaultpress
    5. WP Antivirus Site Protection
    6. BulletProof Security
    7. All-In-one WP
    8. Sucuri
    9. Wordfence
    10. WP Protect Plus
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?