اهم النصائح المطلوبة قبل شراء LAPTOP جديد

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اجهزة LAPTOP تعد من اهم المستلزمات الضرورية لكل طالب ومتخرج من الجامعات في مختلف بلدان العالم لانها ستكون اليد اليمنى لهذا الطالب في عمل البحوث وخزن الكتب الالكترونية التي يحتاجها والعمل عليها في مشاريع علمية او هندسية .

اطلب نصائح من الخبراء في موقع سؤال وجواب قبل شاء جهاز لابتوب لكي اعمل بها قبل ان اقرر النوع الذي سوف اقوم بشرائه.

تم الحل 0
ali 2020-06-27T10:46:18+03:00 1 إجابة 106 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0
    2020-07-02T17:46:50+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك نصائح يجب ان يعرفها اي مستخدم قبل ان يفكر بشراء لابتوب جديدة ويجب ان يجلس مع نفسه ويفكر ماذا يريد ان يفعل بهذا الجهاز ويتبع المنطق التالي:

    1. الهدف من شراء لابتوب
    2. هل يوجد افكار مستقبلية تتطلب تطوير الاستخدام؟
    3. ماهو الغرض من شراء لابتوب هل الغرض تصفح واتصال ام هندسي وتصميم؟
    4. الماركة التي يفضلها المستخدم.
    5. الميزانية التي يملكها هذا المستخدم.

    مكونات LAPTOP الاساسية

    تقريبا جميع اجهزة لابتوب في العالم العربي تعمل على نظام ويندوز ولهذا لا حاجة الى التفكير بجهاز يتم تنصيب نظام اخر عليه.

    الميزانية تلعب الدور الاعظم في تفكيرك بشراء جهاز لابتوب فلو اردت لابتوب بسيط وميزانيتك عالية فلا مانع من شراء جهاز بمواصفات عالية جدا ولكن لو كانت محدودة يجب ان تفكر بكيفية الحصول على كمبيوتر بأعلى المواصفات التي يمكن الحصول عليها.

    لو كنت مهندس او مصمم جرافيك او تعمل في مجال المونتاج يجب ان تختار حاسوب بمواصفات جيدة لكي تستطيع العمل على البرامج المطلوبة.

    الذاكرة العشوائية RAM

    تعتبر الذاكرة العشوائية من اهم القطع التي يجب ان تكون موجودة في اي لابتوب ولا افضل استخدام ذاكرة 2 جيجا بايت فما دون بل يجب التفكير بذاكرة عشوائية تصل الى 4 ولو كانت 8 جيجا بايت فذلك افضل.

    المعالج PROCESSOR

    توجد في الاسواق ثلاثة انواع مشهورة وهي CORE I3 , CORE I5 و CORE I7 وهذا لا يعني انه لا توجد مواصفات اعلى ولكن I3 مناسبة لمن يتصفح ويتصل في جهاز الكمبيوتر اما I7 فهي الافضل لتنصيب البرامج الضخمة ويعتبر I5 هو الحل الوسط بينهما.

    القرص الصلب HARD DRIVE

    القرص الصلب مهم جدا في قراءة وكتابة البيانات على الحاسوب واهم نوعين فيه هو HDD بالاضافة الى النوع الافضل SSD وان استخدام النوع الثاني افضل ويكون سعر الجهاز اعلى فلو كانت امكانيتك متوسطة او ضعيفة فأنصح بأستخدام HDD مع الاعتناء به دائما فهو يفي بالغرض.

    كرت الشاشة

    كرت الشاشة حتى لو كانت مواصفاته ضعيقة فهو غير مهم للمستخدمين الذين يلبعون الالعاب البسيطة او يستعملون برامج اعتيادية او تصفح الانترنت ولكنه يفرق في حال تم استخدام برامج التصميم التي تتطلب عمل RENDERING او العاب تتطلب مواصفات عالية جدا فالغرض من استخدام جهاز اللابتوب هو الذي يجعلك تختار كرت شاشة عالي او متوسط المواصفات.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة