ايام منهي عنها الحجامة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي الايام التي نهي عن القيام بالحجامة فيها ؟ هل عدم الحجامة في هذه الايام يسبب ضرر للأنسان ام انها خرافة يجب عدم التقيد بها ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-06T22:35:24+03:00 1 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-06T23:02:40+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الايام المحبب القيام بالحجامة بها هي :

    حسب الروايات النبوية فأن الايام المحبب القيام بها هي الاثنين والثلاثاء والخميس خاصة ان صادفت ايام 17 من الشهر الهجري او 19 او 21 وبالتأكيد سوف تكون الفرصة كبيرة ويفضل الذهاب وعمل الحجامة من اجل التخلص من الدماء المتكدسة في الظهر والتي تكون مائلة الى اللون الاسود وهذا يدل على انها لزجة ان لم يكن مصطلح فاسدة يروق البعض.

    الأيام التي ينهى عن القيامة بالحجامة فيها هي :

    الايام التي لا يفضل القيام بالحجامة فيها هي باقي الايام التي لم تذكر اعلاه وهي كل من الجمعة , السبت , الاحد والاربعاء وينهى عن الحجامة في الاربعاء على وجه الخصوص لكون نبي الله ايوب ابتلي في هذا اليوم حسب قول الروايات بالبرض او الجذام .

    أفضل حالات القيام بالحجامة هي :

    من اكثر الايام المحببة هو الخميس وينصح بالقيام بها على الريق لانها تزيد في العقل والحفظ ولكن ينصح ايضا بتناول وجبة خفيفة لو قررت ان تقوم بالحجامة في وقت اخر غير الصباح فمثلا في المساء ينصح بالشبع ولكن غير المفرط ويقال ان الشبع سوف يؤدي الى خروج الداء مع الدم ولكن الجوع سوف يخلصك من الدم فقط.

    لا توجد ادلة على كل ما قيل اعلاه لان يوم الاربعاء الذي ابتلي به أيوب هو احد ايام الدهر وليس كل اربعاء مشؤوم اذ لا انصح بالتشاؤم من اي يوم او تاريخ مهما كانت الحادثة التي حصلت فيه يوما ما ويجب التركيز على الهدف ن الحجامة وليس اليوم والتاريخ.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )