ايقاف الاشعارات المزعجة على متصفح جوجل كروم

السؤال

ان الاشعارات على متصفح جوجل كروم يمكن ان تزعج الكثيرين اثناء عملية التصفح التي تجري على الانترنت يوميا وربما تشتت الانتباه لاشخاص يبحثون عن شيء معين ولا يريدون الدخول الى مواقع او مواضيع اخرى مهما كانت اهميتها.

كيف يمكن ايقاف الاشعارات سواء كانت مزعجة ام لا على متصفح جوجل كروم وجعلها لا تظهر للمستخدمين اثناء العمل على الانترنت ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-18T20:24:16 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. ان المواقع الالكترونية اغلبها تحاول ازعاج الزائرين من خلال اظهار رسالة عائمة في احدى جوانب الموقع تخبره انها تود ان تعرض اشعارات الموقع على المتصفح واغلب المستخدمين لا ينتبهون لهذه الرسالة كونها باللغة الانجليزية ويوافقون عليها ولكنهم يصدمون بان الاشعارات ليس كما يريدون.

    ليس جميع المواقع الالكترونية يمكن ان نتلقى اشعارات منهم لانك لو كنت تهتم بالرياضة مثلا ودخلت الى موقع متعدد الاختصاصات سوف تزعجك الاشعارات غير الرياضية ولهذا فان ليس كل موقع يمكن ان تنجح معه ميزة ارسال الاشعارات لانها سوف تلغى اولا واخيرا.

    الحل في ذلك هو الغاء هذه الاشعارات المزعجة من المتصفح سواء كان جوجل كروم او موزيلا فايرفوكس وحتى اوبرا او مايكروسوفت ايدج من اجل التصفح كما تريد دون الحاجة الى اظهار اشعارات عائمة على احدى جوانب المتصفح لمواضيع لا ترغب في زيارتها بشكل نهائي.

    طريقة ايقاف الاشعارات المزعجة في المتصفح على الحاسوب من خلال اتباع الخطوات التالية التي تتوفر في كل هذه البرامج الخاصة بالتصفح كما يلي :

    1. يتم الدخول الى اعدادات الموقع وهي settings .
    2. من القائمة الجانبية للاعدادات اضغط على privacy and security.
    3. يتم اختيار اعدادات الموقع والتي تسمى باللغة الانجليزية site settings.
    4. من location يتم اختيار (ask before accessing (recommended.
    5. من ثم تذهب الى notifications في نفس الصفحة وتختار ask before sending اي تفعيل الخيار sites can ask to send notifications .

    بهذا تكون قد منعت المواقع الالكترونية من ارسال الاشعارات المزعجة الا بموافقتك انت وتحديد اي المواقع التي تريد تلقي اشعاراتها وان هذه الخاصية يمكن تطبيقها على جميع المتصفحات لان هذه الاعدادات تكون اساسية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة